دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.61ريال
يورو 3.97ريال

المنتخب الوطني يواصل تحضيراته في معسكره الإسباني

10/06/2022 الساعة 21:07 (بتوقيت الدوحة)
جانب من التدريبات
جانب من التدريبات
ع
ع
وضع القراءة

يواصل المنتخب القطري الأول لكرة القدم تحضيراته ضمن معسكره الإعدادي الذي يقيمه بمدينة "ماربيا" الإسبانية حتى 28 يونيو الجاري، في إطار استعداداته لنهائيات كأس العالم FIFA قطر 2022.

وركز الاسباني فيليكس سانشيز، المدير الفني للمنتخب، خلال الحصص التدريبية على التنويع في الخطط وأساليب اللعب، والتركيز على الجانب البدني، ووضع فلسفته الخاصة بهدف المحافظة على النسق الذي وصل له اللاعبون، وتجهيزهم للمرحلة المقبلة التي ستشهد خوضهم لعدد من المباريات الودية، بجانب إقامتهم لمعسكرات أوروبية مختلفة.

وكان مدرب المنتخب القطري قد استدعى يوم أمس الخميس ثمانية لاعبين من المنتخب الأولمبي عقب انتهاء مشاركتهم في بطولة كأس آسيا تحت 23 سنة وهم: صلاح زكريا، يوسف عبدالرزاق، أحمد سهيل، جاسم جابر، أسامة الطيري، نايف الحضرمي، محمد عياش، مصطفى طارق.

ومنذ فوز المنتخب القطري بكأس آسيا قبل ثلاث سنوات، وفرت له خطة إعداد كاملة والمشاركة في العديد من البطولات القارية، وكذلك في التصفيات الأوروبية التي أكسبته الكثير من الخبرات، وحصل خلالها على استفادة كبيرة من خلال خوض هذا النوع من المواجهات.

ويتطلع الجهاز الفني للمنتخب خلال مرحلة الاعداد الحالية للوصول إلى درجة الجاهزية الفنية العالية، التي تؤهله للدخول بقوة إلى نهائيات كأس العالم المقبلة.

وسيخوض المنتخب القطري عددًا من المباريات الودية انطلاقا من آواخر يونيو الجاري مع بعض المنتخبات العالمية التي ستكون كفيلة بإكمال الجاهزية قبل موعد النهائيات، على اعتبار أن المنتخب سيواجه في الافتتاح منتخب الأكوادور، وهذا الأمر حتما لن يكون بجديد على رجال المدرب فيليكس سانشيز بعد خوضهم لبطولة كوبا أمريكا 2019 وتعرفهم على تلك المنتخبات عن قرب، وخاضوا تجاربًا مع منتخبات تبدو أقوى من المنافس الإكوادوري، على غرار الأرجنتين، إلى جانب اللعب مع منتخبات أخرى متقاربة المستوى على غرار كولمبيا والبارغواي بجانب مواجهة البرازيل وديًا.

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo