دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.85ريال
يورو 4.07ريال

انطلاق مهرجان ثقافة اللغة البرتغالية بـ"كتارا"

11/06/2022 الساعة 22:50 (بتوقيت الدوحة)
جانب من المهرجان
جانب من المهرجان
ع
ع
وضع القراءة

انطلقت مساء اليوم السبت، بمسرح الدراما بالمؤسسة العامة للحي الثقافي "كتارا" فعاليات "مهرجان ثقافة اللغة البرتغالية"، والذي يستمر إلى يوم غد الأحد.

ويقام المهرجان، الذي تنظمه كتارا، بالتعاون مع سفارات كل من جمهورية البرتغال، وجمهورية البرازيل، وغينيا بيساو، وموزمبيق لدى دولة قطر.

وتسعى المؤسسة العامة للحي الثقافي من خلال هذه المهرجانات التي تنظمها مع مختلف السفارات المعتمدة لدى الدولة، إلى فتح نوافذ على ثقافات وفنون متنوعة، وإتاحة الفرصة للجمهور للتعرّف عليها؛ بهدف مد جسور التواصل بين الشعوب، والانفتاح على مختلف الثقافات.

حضر الافتتاح السيد سيف سعد آل سعيد الدوسري مدير إدارة الموارد البشرية في كتارا، وسعادة السيد مانويل غوميز صامويل القائم بالأعمال بسفارة جمهورية البرتغال لدى الدولة، وسعادة السيد مالام جورا سفير جمهورية غينيا بيساو لدى الدولة.

إشادة بـ"كتارا"

وأشاد القائم بالأعمال في سفارة البرتغال والسفير الغيني لدى الدولة، في كلمة لهما بالمناسبة، بالمؤسسة العامة للحي الثقافي "كتارا" والقائمين عليها، وعلى جهودهم الكبيرة لخدمة الثقافة والفنون، ودعم المبدعين في كل أنحاء العالم.

وتابع الجمهور عروضًا موسيقية وأفلامًا وثائقية قصيرة، من بينها فيلم بعنوان /A Sea of Trash/، وهو فيلم وثائقي برتغالي يتحدث عن إنجاز تنظيف الشواطئ في البرتغال عام 2019، والذي استمر 18 يومًا بمشاركة متطوعين من جمعيات مدنية، جمعوا فيها عشرين طنًا من النفايات على امتداد 45 كيلومترًا، وبعد ذلك تم عرض فيلم عن السياحة في غينيا بيساو.

وقدم الثنائي البرتغالي ساندرا وريكاردو مقاطع موسيقية قصيرة نالت إعجاب الجمهور، وأعرب الثنائي الفني البرتغالي عن تحمسهما للغناء أمام الجمهور الناطق بالبرتغالية في قطر، وأشادا بحفاوة الاستقبال والاحترام والتقدير.

FU_SgZuXwAALhvP.jpeg
FU_SgZuXEAEZtWR.jpeg
FU_SgZuXoAEsByw.jpeg

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo