دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.88ريال
يورو 4.07ريال

الروسي ميدفيديف ينتزع صدارة التصنيف العالمي للاعبي التنس

13/06/2022 الساعة 16:36 (بتوقيت الدوحة)
الروسي دانييل ميدفيديف
الروسي دانييل ميدفيديف
ع
ع
وضع القراءة

انتزع الروسي دانييل ميدفيديف صدارة التصنيف العالمي للاعبي التنس المحترفين في نسخته الصادرة اليوم الاثنين.

فقد تجاوز ميدفيديف، الذي خسر أمس الأحد في نهائي بطولة روزمالين الهولندية، الصربي نوفاك جوكوفيتش واحتل المركز الأول، كما صعد الألماني ألكسندر زفيريف إلى المركز الثاني، فيما تراجع جوكوفيتش إلى المركز الثالث.

وتعد هذه هي المرة الأولى منذ عام 2003 التي يغيب فيها الرباعي جوكوفيتش والإسباني رافاييل نادال والسويسري روجيه فيدرر والبريطاني آندي موراي، عن المركزين الأول والثاني في التصنيف العالمي.

ويمتلك ميدفيديف فرصة تعزيز موقعه في الصدارة بعد بطولة ويمبلدون ثالثة البطولات الأربع الكبرى رغم أنه لن يتمكن من المشاركة في البطولة بسبب حظر مشاركة اللاعبين الروس.

وتنطلق منافسات بطولة ويمبلدون في العاصمة البريطانية لندن في 27 يونيو الجاري، وقد تقرر إلغاء نقاطها في التصنيف العالمي لكل من لاعبي ولاعبات التنس المحترفين، احتجاجا من رابطة المحترفين ورابطة المحترفات على قرار مسؤولي البطولة بحظر مشاركة لاعبي روسيا وبيلاروس.

وسيفقد جوكوفيتش جميع النقاط التي حصدها من التتويج بلقب ويمبلدون العام الماضي، حتى لو توّج باللقب هذا العام، حيث تحتسب النقاط في نسخة التصنيف التي تصدر عقب بطولة ويمبلدون حسب نتائج آخر 52 أسبوعا.

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo