دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.61ريال
يورو 3.97ريال

بريطانيا تؤكد إصرارها على ترحيل "المهاجرين غير القانونيين" إلى رواندا

15/06/2022 الساعة 22:43 (بتوقيت الدوحة)
وزيرة الداخلية البريطانية بريتي باتيل
وزيرة الداخلية البريطانية بريتي باتيل
ع
ع
وضع القراءة

أعلنت وزيرة الداخلية في بريطانيا، بريتي بايتل، أن حكومة بلادها ماضية في قرارها بشأن إرسال ترحيل المهاجرين غير القانونيين إلى رواندا، رغم الضربة التي تلقتها هذه الخطة في اللحظة الأخيرة من القضاء الأوروبي، الذي بات يواجه انتقادات المحافظين.

وقالت بايتل، اليوم الأربعاء، في حديث وجهته إلى أعضاء البرلمان هناك، إن الحكومة لا تزال ملتزمة بإرسال طالبي اللجوء من المملكة المتحدة إلى رواندا، بحسب ما نقلت هيئة الإذاعة البريطانية BBC، وأوضحت أن خطط الرحلات الجوية المستقبلية إلى البلد الإفريقي قد بدأت بالفعل، مضيفةً: "لن يثنينا أحد عن القيام بالشيء الصحيح"، على حد وصفها.

وأشارت باتيل أيضا إلى أن "قرار محكمة ستراسبورغ بالتدخل كان مخيباً ومفاجئاً"، مشيرة إلى أن القضاء البريطاني رفض الطعن الذي قدمته جمعيات ضد هذا الإجراء، وأضافت "لن تثبط عزيمتنا التماسات في اللحظة الأخيرة لا مفر منها"، مشددة على أن "التحضيرات للرحلات الجوية القادمة بدأت".

كما لفتت إلى أن المحكمة الأوروبية لحقوق الإنسان لم تعتبر هذا الإجراء (ترحيل المهاجرين) "غير قانوني"، وقرارها لا يشكل "حظراً مطلقاً" لترحيل المهاجرين إلى رواندا، التي هي "بلد آمن"، بحسب قولها.

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo