دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.79ريال
يورو 4.05ريال

تعاون بين اللجنة المنظمة لاحتفالات "اليوم الوطني" و"أشغال"

27/06/2021 الساعة 19:41 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

عقد سعادة السيد صلاح بن غانم العلي وزير الثقافة والرياضة رئيس اللجنة المنظمة لاحتفالات اليوم الوطني للدولة، اجتماعا عبر تقنية الاتصال المرئي مع سعادة الدكتور المهندس سعد بن أحمد المهندي رئيس هيئة الأشغال العامة /أشغال/، للتباحث في سبل تعزيز التعاون ضمن المبادرات الخاصة باليوم الوطني 2021، حيث جرى تبادل لأفكار البرامج والمشاريع التي ستنفذ في هذا الخصوص.

وقال سعادة السيد صلاح بن غانم العلي، إن إطلاق الشعار المنطوق لليوم الوطني لهذا العام في وقت مبكر، جاء لإتاحة الفرصة للمؤسسات والهيئات والقطاع الخاص من أجل التميز بمبادرات بيئية ترعى الحفاظ عليها، وتعزز الوعي بأهميتها لمستقبل الأجيال المقبلة.

كما شدد سعادته على شعار اليوم الوطني لهذا العام "مرابع الأجداد... أمانة"، وعلى المعاني التي يمثلها هذا الشعار في تسليط الضوء على أهمية البيئة في حياة القطريين، والارتباط الوجداني معها.

وثمن الدور الذي تقوم به هيئة الأشغال العامة في إطار الحفاظ على البيئة، وخاصة الحفاظ على الأشجار في مواقع الانشاءات الجديدة، ومبادرات غرس الأشجار، والمشاريع المنفذة على مستوى العمارة القطرية، وغيرها من المشاريع التي تصب كلها في الحفاظ على بيئة دولة قطر، وإضفاء هذا الطابع المميز للبيئة على الشكل العام للدولة.

من جهته، أكد سعادة الدكتور المهندس سعد بن أحمد المهندي، على استعداد هيئة الأشغال العامة لتنفيذ العديد من المبادرات البيئية، خلال هذا العام وصولا إلى احتفالات اليوم الوطني في 18 ديسمبر.

كما عرض بعض المقترحات التي يمكن تنفيذها في الأسابيع والأشهر المقبلة، على صعيد المساهمة في التوعية البيئية، بالإضافة إلى تنفيذ العديد من المبادرات البيئية في مناطق مختلفة من دولة قطر.

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo