دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.5ريال
يورو 3.88ريال

للترويج لفكرة "السلام لجميع الأمم والشعوب"

منحوتة صخرية تحتفي باستضافة قطر كأس العالم لكرة القدم

21/06/2022 الساعة 18:16 (بتوقيت الدوحة)
المنحوتة الصخرية
المنحوتة الصخرية
ع
ع
وضع القراءة

قام الإعلامي اللبناني، محمد نون، بإنجاز منحوتة صخرية تجسد استضافة دولة قطر لبطولة كأس العالم FIFA قطر 2022، على أمل أن يعرضها في المتاحف والمعارض والصالات الفنية وبملاعب المونديال، للترويج لفكرة "السلام لجميع الأمم والشعوب".

وعن هذا العمل الفني، ذكر السيد محمد نون، أن استثنائية وعظمة الحدث الرياضي الكبير لبطولة كأس العالم FIFA قطر 2022 التي ستقام لأول مرة في العالم العربي، ألهمته فكرة توثيق وتخليد ھذا الحدث الكبير بعين الإعلامي عبر فن النحت على الصخر، لافتًا إلى أن المنحوتة ولدت بين قارات العالم القديم الثلاث (أوروبا وآسيا وإفريقيا).

وكشف أن فكرة وتصميم ھذه المنحوتة الصخرية أطلقھا نون من لندن، أما الصخرة فتم جلبها من جبل الجلالة على البحر الأحمر في مصر، فيما تولى الفنان اللبناني هلال عواضة مهمة الإبداع في النحت اليدوي على تلك الصخرة.

وأوضح الاعلامي اللبناني أن المنحوتة تحمل رموزًا ومعاني مميزة، بعضھا ظاھر والآخر ايحائي متروك اكتشافھا لخيال المشاھد، وھي محفورة ككتلة واحدة ثلاثية الأبعاد، وزنھا قرابة 127 كيلوغرامًا، وھي بطول متر واحد وعرضها متر واحد، لافتا إلى أن رمزيتها ومضامينها تحمل مختلف المراحل التي حفت بتنظيم هذا المحفل الكروي الأبرز عالميا.

وأبرز نون، أن رسالة هذا العمل الفني تدعو للسلام، والتآخي، مشددا على قناعته بأن مونديال قطر سيكون استثنائيا بكل ما تحمله الكلمة من معان، وسيكشف للعالم بأسره ما تمتلكه الثقافة العربية من زخم وثراء وتنوع، وما يزخر به الوطن العربي من كفاءات في مختلف الاختصاصات، دعامته في ذلك طاقاته البشرية الكفؤة وقدراته الاقتصادية الكبيرة.

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo