دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.54ريال
يورو 3.93ريال

على هامش مشاركته في منتدى قطر الاقتصادي

الرئيس الرواندي: بدأنا شراكة استراتيجية مع قطر تصبح بمقتضاها رواندا وجهة سياحية عالمية

21/06/2022 الساعة 18:51 (بتوقيت الدوحة)
بول كاغامي رئيس جمهورية رواندا
بول كاغامي رئيس جمهورية رواندا
ع
ع
وضع القراءة

قال فخامة الرئيس بول كاغامي رئيس جمهورية رواندا، إن بلاده بدأت شراكة استراتيجية مع دولة قطر لتكون رواندا وجهة للسياحة ولسياحة المؤتمرات، مشيرًا في هذا السياق إلى وضع بلاده الجغرافي والاقتصادي، ما يجعلها تشكل جزءا من اقتصاد العالم.

وأوضح فخامته في حديثه عبر الفيديو خلال جلسة حوارية ضمن فعاليات منتدى قطر الاقتصادي بالتعاون مع بلومبيرغ، أن رواندا سعت لهذه الشراكة مع دولة قطر، والتي تشمل أيضا توسيع خطوط الطيران وإعادة بناء المطار وفق أحدث المعايير الدولية، لتصبح نقطة اتصال بين إفريقيا والعالم، مؤكدًا أن الدوحة وقفت مع كيجالي في هذا المشروع، وأن الجانبين وقعا اتفاقية بذلك، معربًا عن سروره بما تم الاتفاق عليه في هذا الإطار.

ونوه فخامة الرئيس كاغامي من ناحية أخرى إلى أن رواندا قررت بناء شراكة مع المملكة المتحدة وأن تكون جزءا من حل مشكلة اللاجئين في العالم عندما طلبت المملكة المتحدة المساعدة في ذلك، وقال إن الاتفاقية التي تم التوقيع عليها بين الجانبين فيما يعنى بحقوق الإنسان سارية، لكنه أشار إلى وجود بعض الضبابية بهذا الخصوص.

واعتبر الاتفاقية هذه نموذجًا لحل مثل هذه المشكلات، لافتًا إلى أنها إذا لم تنجح في دولة ما فهذا لا يعني أنها لن تنجح في الأخرى.

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo