دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.61ريال
يورو 3.97ريال

الجامعة العربية تختتم الاجتماع الثالث لفريق خبراء الإعلام بمشاركة قطرية

22/06/2022 الساعة 22:26 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

اختتمت جامعة الدول العربية، اليوم الأربعاء، الاجتماع الثالث لفريق الخبراء والذي نظمته الأمانة الفنية لمجلس وزراء الإعلام العرب بالجامعة، بمشاركة المؤسسة القطرية للإعلام.

وشارك في الاجتماع الشيخ أحمد بن ثاني آل ثاني رئيس قسم التعاون الدولي والاتفاقيات في المؤسسة القطرية للإعلام.

وأوصى الاجتماع بضرورة المتابعة الحثيثة لتنفيذ المشاريع والمبادرات في الخريطة الإعلامية للتنمية المستدامة 2030، من خلال إلقاء الضوء على ملفات ذات أولوية للمنطقة العربية كالأمن الغذائي والمائي، والترويج الإعلامي لثقافة المواطنة وجعل المواطن الغاية والوسيلة في مسارات التنمية المستدامة.

وشددت الجامعة في هذا الصدد على ضرورة أن يكون الإعلام تشاركيا ومنفتحًا على المواطنين، تماشيا مع محددات الأجندة الأممية 2030، والالتزامات الدولية ذات الصلة بدءًا بقرار الجمعية العامة للأمم المتحدة الذي حدد يومًا عالميًا للإعلام التنموي، منذ خمسة عقود.

ولفتت إلى أن الخريطة الإعلامية للتنمية المستدامة التي اعتمدت من طرف مجلس وزراء الإعلام العرب تضمنت فعاليات وأنشطة متعددة في سياق العمل الجماعي الهادف لتكريس دور الإعلام كأداة لا غنى عنها في تحقيق التنمية المستدامة بالمنطقة العربية.

وبحث الاجتماع الخريطة الإعلامية المذكورة، ووضع السبل الكفيلة للآليات التي تسهم في تنفيذ الأنشطة المبرمجة والرامية بصفة خاصة، إلى تحقيق الأهداف السبعة عشر للتنمية المستدامة، التي ترتكز على إرساء مبادئ الشراكة بين الحكومات والقطاع الخاص والمجتمع المدني، بهدف تعزيز القدرات التنموية على واجهة العمل الإعلامي العرب المشترك، تكريسا لدور الإعلام كشريك أساسي وداعم للعمل التنموي في المنطقة العربية.

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo