دشنت وزارة الداخلية خدمة /المحفظة الإلكترونية/ عبر تطبيق /مطراش2/، وذلك في إطار رؤيتها الرقمية، وتنفيذا لخطتها التي تهدف إلى التحول إلى الأنظمة الإلكترونية من أجل تطوير الخدمات المقدمة للجمهور بطرق سهلة وميسرة، والحفاظ على المستوى الرفيع الذي أحرزته دولة قطر في هذا المجال.
وتتضمن المحفظة الإلكترونية عددا من المستندات (البطاقة الشخصية القطرية، رخصة الإقامة، رخصة سوق، استمارة المركبة، ملكية الرقم المميز)، حيث يمكن الاستفادة منها عند مراجعة إدارات وأقسام وزارة الداخلية المختلفة.
وزارة الداخلية تدشن خدمة "المحفظة الإلكترونية" عبر تطبيق (مطراش2)، في إطار رؤيتها الرقمية، وتنفيذا لخطتها التي تهدف إلى التحول إلى الأنظمة الإلكترونية من أجل تطوير الخدمات المقدمة للجمهور بطرق سهلة وميسرة. #قناhttps://t.co/BuMZgl56a5 pic.twitter.com/kT4drUwMce
— وكالة الأنباء القطرية (@QatarNewsAgency) June 27, 2021
وقال العميد إبراهيم الحرمي، مساعد مدير عام نظم المعلومات، إن المحفظة الإلكترونية نافذة جديدة بتطبيق /مطراش2/ لتمكين أفراد الجمهور من الوصول إلى نسخ رقمية من الوثائق والمستندات الشخصية، وذلك لاستخدامها في المعاملات التابعة لوزارة الداخلية في مرحلة أولى.
ولفت إلى أن هذه الخطوة تأتي في إطار التطوير الدائم لخدمات وزارة الداخلية وضمان الوصول إليها من مختلف قطاعات الجمهور بسهولة ويسر، وبما يوفر الوقت والجهد، موضحا أن هذه الخدمة تساعد المراجعين في إنجاز المعاملات في أقصر وقت ممكن في منافذ الخدمات، إلى جانب إمكانية إبرازها من خلال التطبيق في حالة طلبها من قبل الدوريات.
وتشهد خدمات وزارة الداخلية المقدمة للجمهور، من خلال الأنظمة الإلكترونية، تطورا كبيرا وبخاصة تطبيق /مطراش2/ على الهواتف الذكية، حيث يتجاوز عدد الخدمات المتاحة على التطبيق 200 خدمة.