دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.54ريال
يورو 3.93ريال

الأمم المتحدة : تغير المناخ يمثل تهديدا خطيرا للغاية للبشرية

28/06/2021 الساعة 10:49 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

 حذرت الأمم المتحدة من أن تغير المناخ يمكن أن يدفع 100 مليون شخص إضافي إلى الفقر بحلول عام 2030.. وأكدت على الحاجة الماسة إلى موارد مالية كبيرة واستثمارات سليمة ونهج عالمي منتظم للتصدي لهذه الاتجاهات المقلقة.

وذكرت الأمم المتحدة في تقرير لها ، أن العديد من البلدان تفتقر إلى الموارد المالية اللازمة للانتقال إلى الطاقة النظيفة، وأسلوب الحياة المستدام الذي يمكن أن يعكس تغير المناخ.. وقالت: "إن تمويل المناخ هو الحل لأن عدم الاستثمار سيكلف أكثر على المدى الطويل، ولكن أيضا لأن ذلك يوفر فرصا كبيرة للمستثمرين".

وأكدت أن تغير المناخ بات يمثل تهديدا خطيرا للغاية للبشرية، وبينما توجد حلول لا حصر لها لمعالجة ما وصفته الأمم المتحدة بأنه "التهديد الوجودي" في عصرنا، لا يزال من غير الواضح تماما كيف سيتم دفع هذه الحلول قدما.

وذكرت أنه مع ارتفاع درجات الحرارة العالمية، جنبا إلى جنب مع أنماط الطقس المتغيرة، وارتفاع مستوى سطح البحر، والزيادات في حالات الجفاف والفيضانات، يواجه السكان الأكثر ضعفا في العالم مخاطر متزايدة باستمرار، وانعدام الأمن الغذائي، وفرصهم للخروج من الفقر وبناء حياة أفضل أقل من غيرهم.

وبينت أن تمويل المناخ هو الحل لأن عدم الاستثمار سيكلف أكثر على المدى الطويل، ولكن أيضا لأن ذلك يوفر فرصا كبيرة للمستثمرين، داعية إلى ضرورة توافر الموارد اللازمة والاستثمارات الكبيرة، والتعاون الدولي، باعتبارها شروطا ضرورية للتعاون في مجال المتغيرات المناخية ومواجهتها.

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo