دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.54ريال
يورو 3.93ريال

24 مشرعا أمريكيا يطالبون بالمشاركة في التحقيق بمقتل أبو عاقلة

24/06/2022 الساعة 13:39 (بتوقيت الدوحة)
شيرين أبو عاقلة
شيرين أبو عاقلة
ع
ع
وضع القراءة

دعا 24 من أعضاء مجلس الشيوخ الأمريكي، الرئيس جو بايدن إلى ضمان المشاركة المباشرة للولايات المتحدة، في التحقيق في مقتل الصحفية "الفلسطينية الأمريكية"، شيرين أبو عاقلة.

وشدد المشرعون في رسالتهم إلى الرئيس الأمريكي، على أهمية إجراء تحقيق "مستقل وشامل وشفاف".

وشددوا في رسالتهم الموجّهة إلى الرئيس الأمريكي، الذي يزور إسرائيل والضفة الغربية منتصف الشهر المقبل، على الحاجة إلى "تدخل واشنطن لضمان ثقة جميع الأطراف في النتائج".

وبادر إلى الرسالة السناتور الأمريكي كريس فان هولين، من الحزب الديمقراطي، الذي ينتمي له جميع الموقّعين على الرسالة.

وجاء في نص الرسالة: "لقد مر الآن أكثر من شهر منذ مقتل المواطنة الأمريكية والصحفية شيرين أبو عاقلة، بالرصاص أثناء تغطيتها لعملية عسكرية إسرائيلية، في مدينة جنين بالضفة الغربية".

وأضافوا: "منذ ذلك الوقت، لم يُحرز أي تقدم ملموس نحو إجراء تحقيق مستقل وشامل وشفاف في مقتلها".

وتابع المشرعون: "نحن نؤمن أنه كقائدة في الجهود المبذولة، لحماية حرية الصحافة وسلامة الصحفيين، وبالنظر إلى حقيقة أن السيدة أبو عاقلة، كانت مواطنة أمريكية، فإن على الحكومة الأمريكية التزام، بضمان وجود تحقيق شامل وغير متحيّز ومفتوح في مقتلها بالرصاص، تحقيق، يمكن لجميع الأطراف أن يثقوا تمامًا في نتائجه النهائية".

وتابع المشرعون في رسالتهم: "من الواضح أن أياً من الطرفين على الأرض (الإسرائيليون والفلسطينيون)، لا يثق بالآخر، لإجراء تحقيق موثوق به ومستقل".

وقالوا: "لذلك، في هذه المرحلة، نعتقد أن السبيل الوحيد لتحقيق هذا الهدف هو أن تشارك الولايات المتحدة بشكل مباشر، في التحقيق في وفاة السيدة أبو عاقلة".

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo