دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.54ريال
يورو 3.93ريال

قادة مجموعة السبع يتعهدون بتخصيص 5 مليارات دولار لتحسين الأمن الغذائي العالمي

28/06/2022 الساعة 12:35 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

 أعلن مسؤول أمريكي اليوم أن قادة مجموعة السبع "جي 7" تعهدوا بتخصيص 5 مليارات دولار لتحسين الأمن الغذائي العالمي في ظل أزمة الجوع التي تلوح بالأفق، بسبب العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا.

وأكد المسؤول التوصل للاتفاق على هامش قمة مجموعة السبع المنعقدة في جنوب ألمانيا، مضيفا أن الولايات المتحدة سوف تقدم أكثر من نصف هذا المبلغ.

وأضاف، أن هذه الأموال "سوف تدعم الجهود في أكثر من 47 دولة"، وتساعد في إنقاذ الأرواح عبر التدخلات الإنسانية المباشرة" و"تعزيز مرونة الأنظمة الغذائية ومقاومتها حول العالم، خاصة في المناطق الأكثر ضعفا".

وتمنع الحرب في أوكرانيا، الحبوب من مغادرة موانئ أوكرانيا، وتجعل الطعام أكثر تكلفة حول العالم، حيث يحذر الخبراء ومنظمات المساعدات من مجاعات محتملة في مناطق بأفريقيا، فيما تلقي موسكو مسؤولية أزمة الغذاء على العقوبات الغربية.

الجدير بالذكر، أن أعمال قمة دول مجموعة السبع جي7، بدأت الأحد في قصر إلماو بولاية بافاريا جنوبي ألمانيا، وتضم المجموعة أقوى سبع دول اقتصاديا بالعالم، وهي: ألمانيا، والولايات المتحدة الأمريكية، وفرنسا، وبريطانيا، وإيطاليا، وكندا، واليابان.

وكان قادة دول مجموعة السبع قد تعهدوا في وقت سابق بجمع 600 مليار دولار بحلول عام 2027، في إطار برنامج هائل لتمويل الاستثمارات في البنية التحتية بالدول النامية، وذلك بهدف مواجهة مشروع الحزام والطريق الصيني الذي تبلغ تكلفته مليارات الدولارات.

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo