دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.54ريال
يورو 3.93ريال

أول وجهة من بلدان الشرق الأوسط

قطر ضمن وجهات تطبيق "إكسبلورست" العالمي لعرض معالمها السياحية

29/06/2022 الساعة 15:49 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

أعلنت "قطر للسياحة" عن إدراج تطبيق التصوير الفوتوغرافي العالمي "إكسبلورست" دولة قطر ضمن وجهاته، لتصبح أول وجهة من بلدان الشرق الأوسط يتضمنها التطبيق، ويعرض معالمها السياحية، التي يبلغ عددها حتى الآن 75 موقعا، ضمن أروع أماكن التصوير الفوتوغرافي في العالم.

ويعتبر إطلاق قطر على هذا التطبيق الشهير هو الظهور الأول لأحد بلدان الشرق الأوسط فيه، حيث يتوقع أن يكون رفيق السفر الرقمي المفضل لهواة ومحترفي التصوير، ممن يرغبون في التقاط صور رائعة للمعالم الفريدة التي تضمها قطر، مثل: المناظر الطبيعية، والمنشآت المعمارية، ومراكز الإشعاع الثقافي وغيرها.

بيرثهولد ترينكل: شراكتنا مع تطبيق إكسبلورست هي إحدى وسائلنا العديدة لتعزيز تجارب الزوار وتزويدهم بالمعلومات

وبهذه المناسبة، علق السيد بيرثهولد ترينكل، الرئيس التنفيذي للعمليات في قطر للسياحة، قائلا: "لقد أصبح التقاط صور تجارب السفر ومشاركتها مع الآخرين جزءا أساسيا من تجارب السياحة العصرية؛ ولذلك فإن شراكتنا مع تطبيق إكسبلورست هي إحدى وسائلنا العديدة لتعزيز تجارب الزوار، وتزويدهم بالمعلومات والأدوات التي من شأنها جعل زيارتهم إلى قطر زيارة لا تنسى"، لافتا إلى أن قطر تتمتع بجمال طبيعي وافر، وتضم منشآت معمارية ذات تصاميم أيقونية ومعالم أخرى فريدة، مما يجعل الجميع سعداء للغاية لكون الدولة باتت أول دولة في الشرق الأوسط يتم عرضها عبر التطبيق، وسط تطلعات لإضافة المزيد من المواقع والمساهمين للتطبيق خلال الأشهر القليلة المقبلة، ورؤية مجتمع هواة التصوير الفوتوغرافي في قطر يكبر وينمو.

من جانبه، قال جاستن مايرز، الرئيس التنفيذي لشركة إكسبلورست: "منذ أن أطلقنا إكسبلورست، كان مستخدمو التطبيق يترقبون توسعنا عبر منطقة الشرق الأوسط، وكنا ندرك دائما أن قطر ستكون إحدى الوجهات الأولى التي ستظهر عبر التطبيق، فهي دولة غنية بمعالمها الثقافية وبجمال منشآتها المعمارية، وقد بذلنا قصارى جهدنا حتى نضمن توفير أفضل مكتبة مصورة، ونأمل أن يشجع التطبيق سكان قطر وزوارها على استكشاف المعالم الفريدة والمواقع الرائعة التي تزخر بها قطر".

التطبيق يوفر معرضا يتضمن صورا ملهمة من جميع أنحاء قطر

ولعل الميزة الأكبر في التطبيق هي توفيره معرضا يتضمن صورا ملهمة من جميع أنحاء قطر، إلى جانب تقديمه لما يسمى (Location Insights)، والتي تتضمن إحداثيات "جي بي أس" دقيقة، وأفضل أوقات الزيارة للراغبين في موافقة الساعة "الذهبية" أو "السحرية" للتصوير، ومواصفات الصور والنصائح الميدانية الخاصة بالمكان وتفاصيل الطقس، بل وحتى الأنشطة المقامة على مقربة من الموقع المراد تصويره، مما يتيح لعشاق التصوير الفوتوغرافي إمكانية إضفاء روح جديدة على الصور، فضلا عن توفير الوقت والجهد.

كما يمكن لسكان قطر وزوارها الآن تحميل التطبيق عبر متجر "آب ستور" أو متجر "جوجل بلاي"، وقريبا سيكون التطبيق متاحا عبر موقع (VisitQatar) التابع لـ "قطر للسياحة"، وفي إطار الترويج لإطلاق التطبيق، سوف تتم إتاحة جميع تفاصيل المواقع القطرية Qatar Location Insight لمدة 12 شهرا مجانا.. وعادة ما يكلف فتح تجربة عبر "إكسبلورست برو" ما يعادل 29.99 دولار أمريكي في السنة.

ويأتي ظهور قطر الأول عبر تطبيق إكسبلورست عقب نجاح إطلاقه في مجموعة من أكثر المدن تصويرا في العالم مثل لوس أنجلوس ونيويورك ولندن وباريس وسنغافورة وهونغ كونغ وشنغهاي، ويضم التطبيق أكثر من 250 ألف مستخدم، وأكثر من 150 مستكشفا قاموا ببناء أكثر من 2000 موقع عبر هذه الوجهات، وقد تم تزويدها بالتفاصيل الخاصة بـ Location Insights.

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo