دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.54ريال
يورو 3.93ريال

"قنا" تشارك في الاجتماع الـ"21" لمسؤولي وكالات الأنباء الخليجية

29/06/2022 الساعة 16:26 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

شاركت وكالة الأنباء القطرية "قنا" في الاجتماع الحادي والعشرين لمسؤولي وكالات الأنباء في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، الذي عُقِد اليوم عبر الاتصال المرئي.

وأكد الدكتور فهد بن حسن آل عقران، رئيس هيئة وكالة الأنباء السعودية "واس" رئيس الاجتماع، في كلمة له، على المسؤولية الكبيرة الملقاة على عاتق الأجهزة الإعلامية الخليجية، خاصة وكالات الأنباء، للتعبير عن المتغيرات التي تشهدها دول المجلس بما يتواكب مع الخطط والرؤى الاستراتيجية لمختلف هذه الدول.

ودعا رئيس هيئة وكالة الأنباء السعودية وكالات الأنباء الخليجية إلى توحيد الخطاب الإعلامي الخليجي تجاه مختلف القضايا والتطورات التي يشهدها العالم.. وشدد على ضرورة قيام الأجهزة الإعلامية الخليجية بإبراز الفعاليات الكبرى التي تشهدها دول مجلس التعاون، مثل بطولة كأس العالم لكرة القدم التي تستضيفها دولة قطر في نهاية العام الحالي.

وناقش الاجتماع اقتراح الأمانة العامة لمجلس التعاون بشأن إعداد خطة خمسية للأعوام من 2023 إلى 2027، لتحديد مسارات وأولويات العمل المشترك خلال الفترة المقبلة، تتضمن مبادرات التعاون بين دول المجلس، على أن تُعرَض على الاجتماع المقبل لوزراء الإعلام بدول المجلس لاعتمادها.

كما ناقش الاجتماع العديد من المقترحات التي تهدف إلى تبادل الخبرات، والاطلاع على آخر التطورات في الوكالات الخليجية، وتكثيف التعاون بينها، إضافة إلى عدد من الموضوعات التي من شأنها تعزيز العلاقات بين الوكالات الخليجية.

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo