دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.61ريال
يورو 3.97ريال

نبيه بري يستقبل رئيس الشبكة العربية للمؤسسات الوطنية لحقوق الإنسان

29/06/2022 الساعة 21:19 (بتوقيت الدوحة)
جانب من اللقاء
جانب من اللقاء
ع
ع
وضع القراءة

استقبل دولة السيد نبيه بري رئيس مجلس النواب بالجمهورية اللبنانية، اليوم، سعادة السيدة مريم بنت عبدالله العطية رئيس الشبكة العربية للمؤسسات الوطنية لحقوق الإنسان، مقرها الدوحة، والوفد المرافق لها.

واستعرض الجانبان، خلال المقابلة، السبل الكفيلة بتفعيل عمل الهيئة الوطنية لحقوق الإنسان في لبنان وأهم الشروط التي بموجبها يمكن للهيئة الحصول على التصنيف (أ) من قبل التحالف العالمي للمؤسسات الوطنية لحقوق الإنسان.

كما تم أيضا بحث الدعم الذي يمكن أن يقدم للهيئة الوطنية لحقوق الإنسان في لبنان ولجنة الوقاية من التعذيب، لتمكينهما من الاضطلاع بمهامهما في تعزيز وحماية حقوق الإنسان في البلاد.

مريم العطية: من الضروري تأمين مقر للهيئة وإقرار النظام الداخلي واللائحة المالية لتمكينها من مباشرة أعمالها

ودعت سعادة رئيس الشبكة العربية إلى ضرورة تأمين مقر للهيئة وإقرار النظام الداخلي واللائحة المالية لتمكينها من مباشرة أعمالها، ونوهت في هذا الصدد بالاستجابة الفورية من قبل رئيس مجلس النواب اللبناني، مشيرة إلى أنه رحب بملاحظات الشبكة العربية ووجه مباشرة الجهات المختصة لتعمل على تأمين مقر للهيئة ووعد بإجراء اللازم لتنفيذ بقية الملاحظات وتمكينها من القيام بعملها.

FWcD-vYWIAI0yh2.jpg
 

وأشارت سعادتها إلى أن رئيس مجلس النواب بالجمهورية اللبنانية، وجه الجهات الحكومية المختصة لإبداء الرأي دون تأخير فيما يتعلق بالنظام الداخلي واللائحة المالية بالسرعة المطلوبة.

من جانب آخر، اجتمعت سعادة السيدة مريم بنت عبدالله العطية مع القاضي سهيل عبود رئيس مجلس القضاء الأعلى في لبنان، وتم خلال الاجتماع التأكيد على تقديم الدعم والتعاون مع الهيئة لتعزيز عملها بالشكل الأفضل.

وأعرب عبود خلال الاجتماع عن ترحيبه بالتعاون مع الشبكة العربية والهيئة في مجال تدريب عدد من القضاة حول ما يستجد من قضايا حقوق الإنسان، فيما أبدت سعادتها استعداد الشبكة للمساهمة مع الهيئة لنشر ثقافة حقوق الإنسان من خلال تنظيم ندوات ودورات مشتركة.

وتم عقد ورشة عمل مصغرة بين سعادة العطية والوفد المرافق والدكتور فادي جرجس رئيس وأعضاء الهيئة الوطنية لحقوق الإنسان، حيث تم الوقوف على أبرز التحديات والاحتياجات وجدولة الأولويات لوضعها ضمن أعمال الشبكة العربية.

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo