دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.5ريال
يورو 3.88ريال

الاتحاد الرياضي العربي للشرطة يوافق على مقترح قطر بتخصيص يوم رياضي للشرطة العربية

28/06/2021 الساعة 20:32 (بتوقيت الدوحة)
جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع
ع
ع
وضع القراءة

وافق المكتب التنفيذي للاتحاد الرياضي العربي للشرطة خلال اجتماعه رقم (108) على مقترح مقدم من اتحاد الشرطة الرياضي القطري بتخصيص يوم رياضي للشرطة العربية في الثاني من أغسطس من كل عام، والطلب من الاتحادات العربية الأعضاء إقامة أنشطة رياضية وفعاليات منوعة بهذه المناسبة لتحفيز وتشجيع رجال الشرطة على ممارسة الرياضة.

ترأس العميد خالد بن حمد العطية رئيس الاتحادين العربي والقطري للشرطة اجتماع المكتب التنفيذي رقم (108) للاتحاد الرياضي العربي للشرطة الذي اختتمت أعماله في تونس مؤخرا.

ورحب العميد خالد بن حمد العطية بالحضور، وقدم شكره الجزيل للحكومة التونسية على استضافة الاجتماع.. مبينا أن أبرز قرارات الاجتماع كانت الموافقة على انضمام ثلاث دول عربية لعضوية الاتحاد الرياضي العربي للشرطة وهي اتحاد الشرطة الرياضي الموريتاني واتحاد الشرطة الرياضي الصومالي واتحاد الشرطة الرياضي القمري وفق نص المادة /51/ من اللائحة المنظمة بهذا الشأن.

وأوضح رئيس الاتحادين العربي والقطري للشرطة أن الجزائر أكدت على جاهزيتها من أجل استضافة الاجتماعات المقبلة سواء الجمعية العمومية رقم /45/ للاتحاد العربي أو الاجتماعين المقبلين للمكتب التنفيذي (109-110) والمقرر عقدهما في الجمهورية الجزائرية الشعبية الديمقراطية.

كما وافق المكتب التنفيذي على التمديد لهيئة المكتب التنفيذي الحالي إذا حالت الظروف دون عقد اجتماع الجمعية العمومية في الجزائر في النصف الثاني من ديسمبر القادم وحتى زوال أسباب عدم إقامة الاجتماع.. كما أن رغبة المسؤولين في الجزائر في تنظيم بطولة شرطية على هامش الاجتماعات هناك مرتبطة بمقتضيات الظروف الصحية فيما يتعلق بنوعية المنافسة وإقامتها.

كما تمت أيضا الموافقة على قيام الاتحاد العربي بمخاطبة الاتحادات الأعضاء لتزويده بكل ما لديهم من أرشيف مصور من أفلام وصور ومواد إعلامية للأنشطة والمسابقات التي أقامها الاتحاد العربي من أجل إنجاز فيلم وثائقي يتحدث عن الاتحاد منذ نشأته وحتى الآن.

وقال العميد العطية إن المكتب التنفيذي وافق أيضا على طلب الاتحاد اللبناني استضافة فعالية رياضية شرطية على أن يتم ذلك من خلال المخاطبات الرسمية مع أمانة الاتحاد العربي وأن تقام البطولة المقترحة في النصف الأول من العام المقبل 2022.

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo