دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.61ريال
يورو 3.97ريال

"الشورى" يشارك في الجلسة الافتتاحية لمؤتمر "عدم الانحياز"

30/06/2022 الساعة 22:36 (بتوقيت الدوحة)
الوفد القطري المشارك بالمؤتمر
الوفد القطري المشارك بالمؤتمر
ع
ع
وضع القراءة

شارك مجلس الشورى، اليوم، في الجلسة الافتتاحية وجلسات اليوم الأول لمؤتمر الشبكة البرلمانية لحركة عدم الانحياز، المنعقد في العاصمة الأذربيجانية باكو، والذي افتتحه فخامة الرئيس إلهام علييف رئيس جمهورية أذربيجان، بحضور سعادة الدكتورة صاحبة غافاروفا رئيسة البرلمان الأذري.

وترأس وفد المجلس المشارك في المؤتمر، سعادة الدكتورة حمدة بنت حسن السليطي نائب رئيس مجلس الشورى، ويضم كلا من سعادة السيد يوسف بن علي الخاطر، وسعادة السيد ناصر بن محمد النعيمي.

FWhcL8lXgAAPMEj.jpg
 

ويناقش المؤتمر على مدى ثلاثة أيام، دور حركة عدم الانحياز في التصدي للتحديات التي تواجه السلام والأمن والتنمية المستدامة، وتعزيز التعايش السلمي والتنمية المستدامة لجميع الشعوب، والتأكيد على الدور الهام الذي يمكن أن يقوم به برلمانيو الدول الأعضاء في الحركة من أجل ضمان الامتثال الكامل والفاعل بالمبادئ التأسيسية للحركة، وتحقيق مثلها ومقاصدها.

وعلى هامش أعمال المؤتمر، التقت سعادة نائب رئيس مجلس الشورى، مع كل من سعادة السيد فضيل إبراهيملي نائب رئيس المجلس المحلي لجمهورية أذربيجان، وسعادة السيد طاهر رزاييف رئيس مجموعة العمل للعلاقات البرلمانية الأذربيجانية القطرية، حيث جرى خلال اللقاء استعراض أوجه التعاون البرلماني بين الجانبين وسبل تعزيزها، كما تم مناقشة عدد من الموضوعات المدرجة على جدول أعمال المؤتمر.

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo