دولار أمريكي 3.66ريال
جنيه إسترليني 4.75ريال
يورو 3.96ريال

مساعد وزير الخارجية للشؤون الإقليمية: قطر لن تألو جهدًا في مساعدة الشعب اللبناني

01/07/2022 الساعة 14:00 (بتوقيت الدوحة)
د. محمد بن عبدالعزيز بن صالح الخليفي
د. محمد بن عبدالعزيز بن صالح الخليفي
ع
ع
وضع القراءة

نوه سعادة الدكتور محمد بن عبدالعزيز بن صالح الخليفي مساعد وزير الخارجية للشؤون الإقليمية، بتوجيهات حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، لتقديم مساهمة من دولة قطر بقيمة 60 مليون دولار دعما للجيش اللبناني، مؤكدا أن قطر لن تألو جهدا في مساعدة الشعب اللبناني الشقيق دائما وفي جميع الأوقات.

وقال سعادته، في مقابلة مع تلفزيون MTV اللبناني، إن هذه المساعدات تأتي أيضا انطلاقا من التزام دولة قطر الثابت تجاه الجمهورية اللبنانية ووقوفا مع الشعب اللبناني الشقيق.

وفي هذا الصدد، لفت مساعد وزير الخارجية للشؤون الإقليمية، إلى جهود صندوق قطر للتنمية ومساهماته العديدة إلى لبنان، والتي من بينها ما يتصل بالشق الصحي في معالجة كورونا "كوفيد-19"، ومساندته للخطط التنموية التي يحرص الصندوق على تقديمها إلى لبنان، وكذلك ما يتعلق بالشق التعليمي في بناء عدد من المدارس، وتقديم عدد من المنح لطلاب لبنانيين وفلسطينيين وسوريين في الجامعات اللبنانية.

وأعرب الخليفي، عن شكر دولة قطر للجمهورية اللبنانية الشقيقة، على دعوتها الكريمة لاستضافة الاجتماع التشاوري لوزراء الخارجية العرب، مؤكدا أهمية المشاركة في هذا الاجتماع، مشددا على حرص دولة قطر دائما على المشاركة في القمم العربية التشاورية، والتي هي عبارة عن جلسات مناقشة لعدد كبير من القضايا العربية وعلى رأسها القضية الفلسطينية.

وأعرب سعادته، عن أمل دولة قطر في الوصول إلى حلول نستطيع من خلالها الانطلاق لمعالجة عدد كبير من القضايا العربية، كما أعرب عن تطلع دولة قطر أيضا للمشاركة في القمة العربية القادمة في الجزائر في شهر نوفمبر المقبل.

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo