دولار أمريكي 3.66ريال
جنيه إسترليني 4.84ريال
يورو 4.07ريال

البرلمان العربي يُحذر من خطورة الحفريات التي تستهدف أساسات المسجد الأقصى

02/07/2022 الساعة 20:14 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

حذر البرلمان العربي من خطورة استمرار الاحتلال الإسرائيلي في أعمال الحفريات التي يقوم بها حول المسجد الأقصى المبارك مستهدفا أساساته، فضلا عن منعه لدائرة الأوقاف الإسلامية في القدس من أعمال الترميم والصيانة للمسجد لحماية بنيانه.

وأدان البرلمان العربي، في بيان له اليوم السبت، المخطط الإسرائيلي بتسجيل أراض حول المسجد الأقصى لأشخاص يهود، في محاولة لتهويد مساحات واسعة في مدينة القدس المحتلة والاستيلاء عليها، وتغيير المعالم التاريخية والدينية للمدينة.

وطالب البيان منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة "اليونسكو" وكافة المنظمات الدولية ذات الصلة بتحمل مسؤولياتها لوقف العدوان المستمر على القدس والمقدسات من خلال إجراءات عملية وفعالة، وإرسال لجنة لتقصي الحقائق من قبل الأمم المتحدة، للاطلاع على الأوضاع في القدس، وخاصة الحفريات التي تجري على مدار الساعة تحت المسجد الأقصى.

وأكد البرلمان دعمه الكامل للمقدسيين في صمودهم لحماية هذا الصرح الإسلامي الكبير، موجها التحية والإعزاز للمقدسيين رجالا ونساء وأطفالا، لدفاعهم عن القدس وحماية المسجد الأقصى المبارك. كما طالب المجتمع الدولي بالتحرك الفوري والعاجل لوقف هذه الانتهاكات بحق المقدسات الدينية.

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo