دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.54ريال
يورو 3.93ريال

"الدوحة لحوار الأديان" يشارك في المؤتمر الوزاري الدولي حول حرية الدين أو المعتقد

06/07/2022 الساعة 15:54 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

يشارك مركز الدوحة الدولي لحوار الأديان في فعاليات المؤتمر الوزاري حول حرية الدين أو المعتقد التي تعقد حاليا في العاصمة البريطانية لندن.

وأكد سعادة الدكتور إبراهيم صالح النعيمي رئيس مجلس إدارة مركز الدوحة الدولي لحوار الأديان الذي يشارك في المؤتمر، أن هذا الحدث يكتسب أهمية كبيرة كونه يجمع ممثلي كافة الجهات المعنية للحديث حول حرية الدين أو المعتقد للجميع دون تمييز.

وأضاف سعادته قائلا "من الضروري أن يكون مركز الدوحة الدولي لحوار الأديان جزءًا من هذا اللقاء العالمي الذي يجمع الحكومات والبرلمانيين وممثلي الديانات والمعتقدات والمجتمع المدني للحث على زيادة العمل العالمي فيما يتعلق بحرية الدين أو المعتقد للجميع".

وأشار إلى أن مركز الدوحة الدولي لحوار الأديان قد أثبت للعالم الدور الكبير والهام الذي يقدمه في مجال نشر ثقافة الحرية الدينية وما يتصل بها من حرية التعايش وقبول التعددية، وأهمية توسيع نطاق الشراكات وبذل المزيد من الجهود للتعاون مع المنظمات ذات الصلة لإنشاء أوسع قدر ممكن من التحالف الدولي لتعزيز قضية الحرية الدينية.

وتأتي أهمية المؤتمر للوقوف والاطلاع على آخر التقارير العلمية الصادرة عن الباحثين ومنظمات حقوق الإنسان وغيرهم من الخبراء والقادة حول قضية الحرية الدينية، ومناقشة الأفكار وتبادل الآراء المتعلقة بأفضل الإجراءات الممكنة التي يجب اتخاذها لتعزيز الجهود الدولية لضمان حرية الدين أو المعتقد، ولرسم خطط واستراتيجيات وخارطة طريق واضحة يُعمل عليها في سبيل تحقيق ذلك، فضلاً عن تسليط الضوء على ضرورة استحضار طبيعة الثقافات المحلية وتعاليم الأديان. 

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo