دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.54ريال
يورو 3.93ريال

"الدوحة لحوار الأديان" يوقع مذكرة تفاهم في مجال تعزيز الحريات الدينية

06/07/2022 الساعة 17:01 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

وقع مركز الدوحة الدولي لحوار الأديان، والأمانة لقمة الحريات الدينية، وشبكة جيران متعددة الأديان بواشنطن، على مذكرة تفاهم في مجال تعزيز الحريات الدينية على مستوى العالم.

وقع على مذكرة التفاهم كل من سعادة الدكتور إبراهيم صالح النعيمي رئيس مجلس إدارة مركز الدوحة الدولي لحوار الأديان، والسيد كريك ميتشيل رئيس الأمانة لقمة الحريات الدينية، والقس بوب روبرتس مدير شبكة جيران متعددة الأديان.

وقال المركز في بيان له اليوم، إن التوقيع على مذكرة التفاهم جاء خلال مشاركة رئيس مجلس إدارته في قمة الحرية الدينية بالعاصمة الأمريكية واشنطن، مشيرا إلى أن من شأن ذلك تعزيز الحريات الدينية من أجل العيش المشترك بين مختلف أتباع الديانات، ونبذ العنف والتطرف بكل أشكاله وأنواعه.

ولفت المركز إلى أن توقيع مذكرة التفاهم سيعزز التعاون بينه وبين المنظمات الدينية في الولايات المتحدة الأمريكية، ويفتح آفاق تعاون جديدة خصوصاً في ظل تنامي خطاب الكراهية والعنف، الذي أصبح يهدد الاستقرار في كثير من المجتمعات، بجانب تعزيز الجهود التي تبذلها دولة قطر لحفظ السلام والاستقرار في الشرق الأوسط والعالم.

وقال سعادة الدكتور النعيمي بهذه المناسبة، إن توقيع مذكرة التفاهم بين أطرافها المذكورة يعتبر إحدى ثمار التعاون بين المركز والجهات ذات العلاقة في الولايات المتحدة لتعزيز الحرية الدينية على المستوى العالمي، وإضافة للجهود القطرية الأخرى لتعزيز السلام والاستقرار في الشرق الأوسط.

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo