دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.54ريال
يورو 3.93ريال

استعدادات قطرية متواصلة لاستضافة معرض إكسبو 2023 للبستنة

29/06/2021 الساعة 19:19 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

شاركت دولة قطر، ممثلة بوزارة البلدية والبيئة، في اجتماع الجمعية العمومية الـ168 للمكتب الدولي للمعارض /BIE/ الذي عقد اليوم، عبر تقنية الاتصال المرئي /عن بعُد/.

وقد مثل دولة قطر في الاجتماع المهندس محمد علي الخوري الأمين العام لمعرض الدوحة للبستنة 2023، ومدير إدارة الحدائق العامة بوزارة البلدية والبيئة.

وقال سعادة الشيخ علي بن جاسم آل ثاني سفير دولة قطر لدى الجمهورية الفرنسية، في الكلمة التي افتتح بها الجمعية العمومية، إن الجهود والمساعي مستمرة استعداداً لاستضافة قطر معرض إكسبو 2023 القادم بالرغم من تأثير جائحة كورونا /كوفيد - 19/ السلبي على تغيير سنة الاستضافة.

من ناحيته، استعرض المهندس الخوري آخر المستجدات المتعلقة باستضافة دولة قطر لمعرض إكسبو 2023، مشيرا إلى أن هذا الحدث الهام سيسهم في توفير أسس محورية للاستثمارات المحتملة في التقنيات الزراعية المبتكرة، وسيحث على زيادة الوعي البيئي العالمي، كما يدعم تحويل الأراضي الجافة إلى مناطق زراعية.

وجدد الدعوة لكافة الدول الأعضاء بالمكتب الدولي للمعارض ومؤيدي البستنة في العالم، لزيارة الدوحة في عام 2023، ليس فقط للتعرف على تراث دولة قطر الفريد من نوعه، بل ليصبحوا جزءًا من هذا الوعي الجديد والحركة العالمية نحو /صحراء خضراء.. بيئة أفضل/ وهو شعار المعرض الرسمي.

يذكر أن /معرض الدوحة للبستنة 2023/ سيبدأ فعالياته في أكتوبر 2023 وستستمر حتى 28 مارس 2024، ويتوقع أن يستقطب ما يزيد على 3 ملايين زائر لأكثر من 80 دولة، على أن يقام بحديقة البدع، في قلب مدينة الدوحة، وهي إحدى أكثر الأماكن العامة الرائجة.

ومن شأن المعرض أن يعزز التعاون وتبادل المعرفة بين الدول المشاركة، ومعالجة قضايا أساسية وحساسة مرتبطة بأساليب العيش الصحية والسليمة، وكذا الاقتصاد الأخضر الصديق للبيئة، ونمط العيش المستدام، والتعليم والابتكار.

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo