دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.61ريال
يورو 3.97ريال

"القطرية" تزيد عدد رحلاتها بين الدوحة وملبورن اعتبارا من 1 أكتوبر

07/07/2022 الساعة 12:51 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

 أعلنت الخطوط الجوية القطرية عن تعزيز رحلاتها بين الدوحة وملبورن لترتفع من رحلة واحدة إلى رحلتين يوميا اعتبارا من 1 أكتوبر للعام الجاري، وذلك بدعم من حكومة ولاية فيكتوريا.

وأوضحت أن الناقلة القطرية أبرمت مع حكومة ولاية فيكتوريا، اتفاقية استراتيجية تقضي بزيادة عدد الرحلات إلى ملبورن وتعزيز قطاعي التجارة والسياحة.

وقال سعادة السيد أكبر الباكر، الرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية، إن ملبورن تعد هي الوجهة الأصلية للخطوط الجوية القطرية في أستراليا، ونتطلع إلى الترحيب بمزيد من المسافرين على متن رحلاتنا من وإلى ملبورن نحو العديد من وجهاتنا، كما سيتيح تعزيز رحلاتنا إلى ملبورن قبل انطلاق بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022؛ الفرصة أمام مشجعي كرة القدم من أستراليا لحضور مباريات منتخباتهم المفضلة على أرض الملعب.

من جانبه قال سعادة السيد بن كارول، وزير دعم وتعافي الصناعة في أستراليا، إن دعم شركات الطيران الدولية يساعد اقتصادنا، لذا فإننا سنواصل العمل بشكل وثيق مع شركات الطيران الرائدة مثل الخطوط الجوية القطرية لإطلاق وتعزيز المزيد من الوجهات والرحلات الجوية إلى ملبورن، الأمر الذي سيسهم بتعزيز فرص العمل المحلية في البلاد.

ومن جهتها قالت السيدة لوري أرغوس، الرئيس التنفيذي لمطار ملبورن الدولي، إن هناك طلبا كبيرا على السفر الدولي خارج ملبورن، وتأتي هذه الرحلات الإضافية في التوقيت الأمثل، لا سيما مع اقتراب انطلاق بطولة كأس العالم FIFA قطر2022، ويسرنا أن الخطوط الجوية القطرية تعزز عدد رحلاتها إلى ملبورن.

ويتضمن جدول رحلات الناقلة القطرية الإضافية إلى ملبورن إمكانية متابعة الرحلات إلى كانبرا، حيث ستستأنف الرحلات رسميا بين الدوحة وكانبرا بواقع رحلة يوميا، اعتبارا من 1 أكتوبر، كما ستسير الخطوط الجوية القطرية بفضل هذا التعزيز الأخير لشبكة وجهاتها؛ ما يصل إلى 40 رحلة أسبوعيا إلى أستراليا.

ومع استئناف هذه الرحلات الجديدة، ستسير الناقلة القطرية رحلاتها إلى ست وجهات في أستراليا بما في ذلك ملبورن وأديلايد وبريزبن وكانبرا وبيرث وسيدني، الأمر الذي سيرتقي بعدد بوابات الناقلة القطرية في أستراليا التي كانت 5 وجهات فقط قبل الجائحة، وذلك بعد إضافة بريزبن في أوائل عام 2020 أثناء فترة انتشار الجائحة.

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo