دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.54ريال
يورو 3.93ريال

الخطوط "القطرية" تعزز الشراكة الاستراتيجية مع نظيرتها بألاسكا

29/06/2021 الساعة 22:36 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

أعلنت الخطوط الجوية القطرية عن إبرام اتفاقية الرمز المشترك مع خطوط ألاسكا الجوية الأمريكية، أحدث عضو في تحالف الطيران العالمي oneworld لتعزّز بذلك من مكانتها.

وستصبح الخطوط الجوية القطرية الشريك الوحيد لخطوط ألاسكا الجوية في الشرق الأوسط، حيث ستتيح خيارات سفر سلسة بين مقار عمليات الناقلة الأمريكية وشبكة وجهات الناقلة القطرية العالمية التي تضم أكثر من 140 وجهة، عبر أفضل مطار في الشرق الأوسط، مطار حمد الدولي في الدوحة.

وسيتمكّن مسافرو الخطوط الجوية القطرية اعتباراً من 1 يوليو 2021، من حجز رحلاتهم إلى أكثر من 150 وجهة على شبكة وجهات خطوط ألاسكا الجوية بما في ذلك بورتلاند، ولاس فيغاس، وسان دييغو، وفينيكس، وسولت ليك سيتي، ودنفر، وسان خوسيه، وانكوراج، وفانكوفر.

وسوف تتيح المرحلة الثانية من هذه الاتفاقية أمام مسافري خطوط ألاسكا الجوية، إمكانية السفر على متن رحلات الخطوط الجوية القطرية بين الولايات المتحدة وقطر، إلى وجهاتهم المفضّلة في إفريقيا والشرق الأوسط وجنوب آسيا.

شراكة تجارية وتعاون دولي

وبهذه المناسبة، قال سعادة السيد أكبر الباكر، الرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية، إن الخطوط الجوية القطرية تفخر بتعزيز التعاون التجاري مع أحدث عضو في تحالف الطيران العالمي oneworld خطوط ألاسكا الجوية، كما ترحّب الخطوط الجوية القطرية بانضمام الناقلة الأمريكية إلى قائمة شراكاتنا الاستراتيجية.

وأضاف "ستُسهم هذه الاتفاقية، إلى جانب شراكاتنا الحالية القائمة مع شركات الطيران الأخرى في تعزيز حضور الخطوط الجوية القطرية في المنطقة وتمكين مسافري القطرية الذين يسافرون من وإلى وجهاتنا الأمريكية الـ12 من الاستمتاع بأكثر خيارات السفر سلاسة في الولايات المتحدة الأمريكية".

وأوضح أن توسيع نطاق خدمات القطرية تشمل مقار عمليات خطوط ألاسكا الجوية الرئيسية في سياتل وسان فرانسيسكو ولوس أنجلوس، ونتطلّع إلى تنفيذ المرحلة التالية من هذه الشراكة الاستراتيجية، والترحيب بمسافري خطوط ألاسكا الجوية على متن رحلات القطرية، وتمكينهم من زيارة أكثر من 140 وجهة.

من جانبه، قال السيّد بين مينيكوتشي، الرئيس التنفيذي لمجموعة خطوط ألاسكا الجوية: "يسر خطوط ألاسكا الجوية أن تكون جزءاً من هذه الشراكة المتطورة مع الخطوط الجوية القطرية، إحدى شركات الطيران العالمية ، كما نرى أنه من المهم إتاحة خيارات سفر أكثر سهولة ويُسراً أمام مسافري خطوط ألاسكا الجوية، وذلك بالتزامن مع استئناف السفر الجوي الدولي، ومن هنا تأتي أهمية التعاون المشترك مع الخطوط الجوية القطرية".

وأضاف أنه ستعمل رحلات الناقلة القطرية المباشرة من مقار عملياتنا في سياتل وسان فرانسيسكو ولوس أنجلوس إلى الدوحة وغيرها من الوجهات على تمكين مسافري خطوط ألاسكا الجوية من السفر إلى أي وجهة يودّون زيارتها حول العالم.

وبوصف الناقلتين القطرية والأمريكية عضوين في تحالف oneworld فسيتمكّن أعضاء نادي الامتياز التابع للخطوط الجوية القطرية وأعضاء برنامج المسافر الدائم لخطوط ألاسكا الجوية المعروف باسم "مايليج بلان" من الاحتفاظ بمستوى فئة عضويتهم ، كما سيتمكّن هؤلاء الأعضاء من الاستمتاع بالمزايا، بما في ذلك إمكانية الدخول إلى صالات المطارات في مختلف أنحاء العالم، وتسجيل الوصول السريع، والحصول على وزن إضافي للأمتعة، وأولوية تسجيل الوصول والصعود إلى الطائرة، إلى جانب الحصول على الأميال واستردادها عبر شبكات وجهات شركات الطيران الشريكة.

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo