دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.87ريال
يورو 4.07ريال

حجاج بيت الله الحرام يؤدون طواف الإفاضة

09/07/2022 الساعة 12:25 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

أدى أول وفود حجاج هذا العام طواف الإفاضة، وسط منظومة من الخدمات داخل المسجد الحرام، قامت بتجهيزها الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي ضمن خطتها الميدانية والإرشادية والفنية والهندسية لضمان سلاسة تفويج الحجاج لأداء نسكهم بيسر وسهولة.

وذكرت وكالة الأنباء السعودية "واس" أن الرئاسة العامة شاركت مع الجهات المعنية بتنظيم دخول الحجيج إلى الحرم المكي وفق تنظيم وترتيب دقيق وتسهيل حركة الحشود، أثناء تأدية الطواف حول الكعبة المشرفة في انسيابية تامة.

وكان جموع ضيوف الرحمن قد توافدوا منذ فجر اليوم لرمي جمرة العقبة في مشعر منى بسبع حصيات، وشهدت حركة ضيوف الرحمن انسيابية في التنقل وفق خطة التفويج المعدة لذلك.

وأكدت وكالة الأنباء السعودية أن ضيوف الرحمن تناسقوا في رميهم للجمرة دون تزاحم أو تدافع في الأدوار الأربعة لمنشأة الجمرات، مع توفر كل الخدمات الأمنية والصحية والإسعافية والنظافة والدفاع المدني إلى جانب رجال الأمن القائمين على تنظيم حركة الحجيج في ساحات جسر الجمرات وعلى مداخله ومخارجه.

واتسمت حركة الحجيج نحو جسر الجمرات والساحات المحيطة بها بالتدفق المتدرج والآمن على دفعات وتوزعت على الأدوار حسب التنظيم المعد، والعودة لمواقع إقامتهم بانسيابية ومرونة، فيما اتسمت الطرق في مشعر منى إجمالاً بالمرونة في الحركة المرورية للسيارات وتنقل الحجيج.

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo