دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.5ريال
يورو 3.88ريال

وزيرة الخارجية الألمانية تؤكد دعم بلادها لجهود مكافحة تغير المناخ

09/07/2022 الساعة 12:27 (بتوقيت الدوحة)
وزيرة الخارجية الألمانية أنالينا بيربوك
وزيرة الخارجية الألمانية أنالينا بيربوك
ع
ع
وضع القراءة

حثت أنالينا بيربوك وزيرة الخارجية الألمانية، اليوم السبت، على ضرورة تكاتف العالم لمكافحة تغير المناخ.

وقالت بيربوك، خلال زيارة لدولة بالاو بالمحيط الهادئ "حالة الطوارئ المناخية ليست أزمة منعزلة.. إنها القضية الأمنية الأكثر تحديا في عصرنا.. لكن علينا أن نعترف بأن استجابتنا كمجتمع دولي لم تكن كافية وأن دعمنا محدود للغاية".

وأكدت على أن ألمانيا مستعدة الآن لتعزيز العلاقات مع بالاو والمنطقة، وقالت "أعتقد أن الوقت قد حان بالفعل ليس فقط لأن نستمع إليكم من بعيد، بل لأن نأتي إلى هنا بالفعل"، معلنة أن ألمانيا قد عيّنت الآن "بياته جرزيسكي" مبعوثة خاصة لدول جزر المحيط الهادئ.

وذكرت بيربوك،" ان بالاو التي تبدو وكأنها جنة حقيقية، يمكن أيضًا أن نتخيل ما سيحدث لهذه الجنة المسالمة إذا ارتفع مستوى سطح البحر أكثر من ذلك، موضحة أن المدارس التي تم بناؤها بالقرب من الساحل، على سبيل المثال، لم تعد توفر للأطفال مكانا آمنا، كما يمكن أن تغرق، حرفيا، مواقع ثقافية، ويمكن لسكان المنطقة التساؤل بخوف هل ستظل المنازل هنا بعد 30 أو 50 عامًا".

وأضافت أنه لا توجد منطقة في العالم تعاني من أزمة المناخ بنفس القدر الذي تعاني منه دول المحيط الهادئ، على الرغم من أن حصتها من انبعاثات الغازات الدفيئة العالمية محدودة للغاية.

وأوضحت وزيرة الخارجية الألمانية أنه من أجل تحقيق الأهداف المناخية المنشودة سيتعين على أكبر الدول المنتجة لانبعاثات ثاني أكسيد الكربون في العالم على وجه الخصوص تقليل انبعاثات غازات الاحتباس الحراري بسرعة أكبر، بما في ذلك ألمانيا، وقالت "نحن لسنا محيطات منفصلة، بل نقف جنبا إلى جنب".

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo