دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.54ريال
يورو 3.93ريال

منظمة الهجرة الدولية: 900 ألف لاجئ من الروهينجا بحاجة ماسة لتأمين مستقبلهم

30/06/2021 الساعة 10:19 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

 قالت المنظمة الدولية للهجرة التابعة للأمم المتحدة، إن ما يقرب من 900 ألف لاجئ من الروهينجا في المخيمات المكتظة في منطقة /كوكس بازار/ في بنغلاديش بحاجة ماسة إلى إجراءات عاجلة لتأمين مستقبلهم، بعد ما يقرب من أربع سنوات من إجبارهم على الفرار من ميانمار.. ودعت إلى زيادة التمويل الدولي من أجل التوصل إلى حلول مجدية ودعم الاحتياجات الإنسانية لأزمة اللاجئين الروهينجا.

ونقل موقع أخبار الأمم المتحدة عن السيد جيف لابوفيتز، مدير إدارة العمليات وحالات الطوارئ في المنظمة الدولية للهجرة، القول خلال زيارته الرسمية إلى بنغلاديش، "لا يزال الروهينجا ينتظرون حلولا دائمة".. وأضاف "يحتاج اللاجئون إلى بناء سبل عيشهم، وأن يتطلعوا إلى المستقبل. في نهاية المطاف، يجب على جميع أصحاب المصلحة أن يجتمعوا معا من أجل المصلحة الفضلى للأفراد الذين ما زالوا يعانون دون حلول مجدية، وأن يخرجوا بخطة".

وحول الاستجابة لجائحة كوفيد-19، أفاد المسؤول في المنظمة الدولية للهجرة قائلا: "تفشي الجائحة يعني أن الاقتصادات المحلية عانت بنفس القدر. لدينا مجتمعات مضيفة أيضا بحاجة إلى برامج تنموية، لذلك نحن بحاجة إلى التوصل إلى توازن حيث نساعد كل من المجتمع المضيف واللاجئين بكرامة".

وقد أطلقت المنظمة الدولية للهجرة نداءً في مايو الماضي، للحصول على 140 مليون دولار أمريكي لدعم أكثر من 1.3 مليون شخص من أفراد المجتمع المضيف واللاجئين الروهينجا في كوكس بازار.

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo