دولار أمريكي 3.66ريال
جنيه إسترليني 4.84ريال
يورو 4.07ريال

مدرب السد: غياب الدوليين سيؤثر على مسيرتنا في الدوري

13/07/2022 الساعة 22:52 (بتوقيت الدوحة)
خوانما ليو
خوانما ليو
ع
ع
وضع القراءة

أكد الإسباني خوانما ليو مدرب فريق السد، خصوصية الموسم الكروي المحلي الجديد، في ظل غياب اللاعبين الدوليين عن صفوف الفريق خلال الجولات السبع الأولى من الدوري؛ لارتباطهم باستعدادات المنتخب القطري لخوض غمار نهائيات كأس العالم FIFA قطر 2022.

وقال المدرب، الذي تولى الإدارة الفنية للسد في 20 يونيو الماضي بعقد لعامين، في تصريحات نقلها الموقع الرسمي للنادي: إن اختلاف الموسم الجديد يجعل الأهداف غير محددة بسبب الغياب المؤثر لعدد كبير من اللاعبين المنضمين للمنتخب، على أن يتم تحديد تلك الأهداف خلال المنافسات.

وأوضح المساعد السابق لمواطنه جوارديولا في مانشستر سيتي في الموسمين الماضيين، أن العمل مع شخص مميز مثله كان أمرا رائعا، مشيرا إلى أنه قضى عامين وأكثر في إنجلترا، وخاض خلال تلك الفترة مناسبات كروية من المستوى العالي على غرار دوري أبطال أوروبا والدوري الإنجليزي، وحقق الفريق في تلك الحقبة العديد من الإنجازات في ظل وجود لاعبين كبار.

وأبدى خوانما رضاه عن برنامج التحضير الذي ينفذه السد حاليا من خلال المعسكر المقام في مدينة فيينا النمساوية، لافتا إلى أن الإعداد يسير بطريقة مثالية، خصوصا في فترة تكثيف التدريبات للوصول باللاعبين إلى الجاهزية التامة.

واعتبر المدرب أن أفضل فلسفة في كرة القدم هي تلك التي تقوم على أساس المعرفة الكاملة بقدرات اللاعبين، ومن ثم وضع الأفكار التي تتناسب مع إمكانياتهم، مشددا على أنه والجهاز المعاون يسعون إلى اكتشاف المهارات والقدرات يمتلكها اللاعبون الشباب في التوليفة الحالية؛ من أجل منحهم الفرصة الكاملة، خصوصا في ظل غياب الدوليين.

وختم خوانما بالتأكيد على رفضه إرسال الرسائل للجماهير بالكلمات، مفضلا أن يستمتع الأنصار بما يقدمه الفريق على أرض الملعب.

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo