دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.61ريال
يورو 3.97ريال

الدفاع الروسية تُعلن إسقاط 4 مقاتلات أوكرانية

15/07/2022 الساعة 16:43 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الجمعة، عن إسقاط أربع طائرات مقاتلة أوكرانية، اثنتين من طراز "ميغ-29" وطائرتين من طراز "سو-25".

وقالت وزارة الدفاع في بيان لها إن طائرات مقاتلة تابعة للقوات الجوية الروسية، أسقطت خلال الـ 24 ساعة الماضية، طائرتين من طراز "ميغ-29" تابعتين لسلاح الجو الأوكراني، في مناطق مدينتي "سلافيانسك" و"دروجكوفكا" بجمهورية ما يسمى بـ دونيتسك الشعبية.

كما قامت أيضًا بإسقاط طائرتين من طراز "سو-25" تابعتين للقوات الجوية الأوكرانية بالقرب من بلدة "بارماشوفو" بمقاطعة "نيكولايف".

وأضاف البيان: "أسقطت أنظمة الدفاع الجوي الروسية تسع طائرات مسيرة أوكرانية في مناطق: "بالاكليا" و"إيزيوم" و"بيستشانوي" و"تيرنوفايا" في مقاطعة "خاركيف"، و"نوفايا كاخوفكا" بمقاطعة "خيرسون" و"فيسيلايا تاراسوفكا" بجمهورية لوغانسك الشعبية".

وأسقط الدفاع الجوي الروسي 9 قذائف أطلقت من راجمات صواريخ "اوراغان" في مناطق مختلفة من دونيتسك الشعبية ومقاطعتي "خاركيف" و"خيرسون".

جدير بالذكر أن العملية العسكرية الروسية متواصلة في أوكرانيا منذ الرابع والعشرين من فبراير الماضي، دون بوادر على قرب انتهائها، رغم الإدانات الدولية الواسعة، والعقوبات الاقتصادية المشددة التي فرضها الغرب على موسكو.

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo