دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.5ريال
يورو 3.88ريال

"المصرف" يحصد 3 جوائز للتميز من "يوروموني"

16/07/2022 الساعة 13:43 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

حصل مصرف قطر الإسلامي المصرف، على جوائز أفضل بنك في قطر، وأفضل بنك للحلول الرقمية في قطر، وأفضل بنك للتمويل الإسلامي في قطر من مجلة "يوروموني" في حفل توزيع جوائز التميز 2022 الذي أقيم مؤخراً في دبي.

وتعد جوائز يوروموني للتميز، التي أطلقت في عام 1992، الأولى التي تمنحها مجلة مالية متخصصة، واحدة من أكثر الجوائز المرموقة في القطاع المصرفي العالمي، حيث تهدف إلى تكريم المؤسسات المالية في جميع أنحاء العالم التي تقدم خدمات متميزة وتجربة مصرفية سلسة لعملائها.

جوائز جديدة

وقد حصل المصرف على هذه الجوائز الجديدة، من قبل لجنة تحكيم من الخبراء، تقديرا لإستراتيجيته الواضحة ومكانته الثابتة في قطر، والأداء المالي المتميز، حيث حقق إجمالي أصول قياسياً بلغ 193 مليار ريال قطري في الربع الأول من عام 2022.

كما نال المصرف جائزة أفضل بنك للحلول الرقمية في قطر، تقديراً لاعتماده نهجاً يركز على العملاء، بينما تعزز جائزة أفضل بنك للتمويل الإسلامي في قطر مكانة المصرف كمثال يحتذى به في الصيرفة الإسلامية في دولة قطر.

مواصلة الريادة

ونجح المصرف في مواصلة تعزيز ريادته في القطاع المصرفي المحلي في عام 2021، وتمكن من الحفاظ على مكانته كأكبر مصرف إسلامي في قطر، كما حافظ على أدائه القوي مقارنة بأداء القطاع المصرفي المحلي ككل من حيث نمو صافي الأرباح، حيث حقق معدل نمو سنوي مركب بنسبة 8.9% لفترة السنوات الثلاث من 2019 إلى 2021، وحقق أفضل نسبة كفاءة في التكلفة إلى الدخل في قطر ومنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

ويأتي نجاح المصرف امتداداً للرؤية الإستراتيجية لمجلس الإدارة، والتنفيذ الدقيق لإستراتيجية أعماله. كما أن قوة ومتانة القطاع المصرفي والاقتصاد الوطني للدولة يشكلان عاملين أساسيين لاستمرار نمو المصرف.

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo