دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.54ريال
يورو 3.93ريال

لمدة عشرة أعوام

"قطر للبترول" تزود الصين بمليون طن سنويا من الغاز الطبيعي المسال

30/06/2021 الساعة 22:23 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

ابرمت قطر للبترول، اليوم، اتفاقية بيع وشراء طويلة الأمد مع شركة /شل/، تزود بموجبها جمهورية الصين الشعبية بمليون طن سنويا من الغاز الطبيعي المسال لمدة عشرة أعوام، حيث سيبدأ التسليم في يناير 2022 إلى عدد من محطات الغاز الطبيعي المسال في هذا البلد.

وبهذه المناسبة، صرح سعادة المهندس سعد بن شريدة الكعبي، وزير الدولة لشؤون الطاقة، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لقطر للبترول، قائلا: "نحن سعداء بالتوقيع على هذه الاتفاقية مع شريكتنا الموثوقة شركة /شل/.. ويسعدني بشكل خاص أن تلبي هذه الاتفاقية جزءا من طلبات عملاء الشركة في الصين، وبالتالي تعزيز مساهمات دولة قطر في تلبية احتياجات هذا البلد المتزايدة من الطاقة".

واختتم سعادة الوزير تصريحه قائلا: "تسلط هذه الاتفاقية المزيد من الضوء على قدرتنا الكبيرة في تلبية احتياجات شركائنا وعملائنا في جميع أنحاء العالم"، مضيفا "أود أن اغتنم هذه الفرصة لتوجيه الشكر لإدارة وموظفي شركة /شل/ على إتمام هذه الصفقة بنجاح، وهو ما يعد دليلا آخر على قوة شراكتنا الطويلة والمثمرة.. كما أتوجه بالشكر والتقدير لسعادة الشيخ خالد بن خليفة آل ثاني، الرئيس التنفيذي لشركة قطر غاز، ولجميع القائمين على إدارتها لما يبذلونه من جهود مقدرة لتعزيز مكانة دولة قطر في سوق الغاز الطبيعي المسال، وتلبية احتياجات عملائنا الأساسيين من الغاز".

وتعتزم قطر للبترول تزويد كميات الغاز الطبيعي المسال المتعاقد عليها بموجب هذه الاتفاقية من مشروع قطر غاز (1)، الذي سيصبح مملوكا بنسبة 100 بالمئة من قبل قطر للبترول اعتبارا من الأول من يناير 2022.

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo