دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.79ريال
يورو 4.05ريال

الدعوة تختتم دورة التجويد بمشاركة نحو 200 إمام ومؤذن

30/06/2021 الساعة 22:51 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

اختتمت إدارة الدعوة والإرشاد الديني بوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية، اليوم، اختبارات دورة التجويد، التي أقيمت عن بعد عبر الاتصال المرئي، بمنصة الوزارة التعليمية بمشاركة نحو (200) إمام ومؤذن ضمن فعاليات برنامج (مسارات ومنارات)، وذلك بهدف تعزيز ورفع المستوى العلمي للأئمة والمؤذنين والخطباء في هذه العلوم الشرعية، بما يساهم في دعمهم في القيام بدورهم الوظيفي على أكمل وجه.

وتشتمل الحقيبة التدريبية للأئمة والمؤذنين والخطباء في البرنامج الحالي، على إقامة ثلاث دورات تأهيلية في (المسار الشرعي) خلال أشهر يونيو ويوليو وأغسطس، وهي دورة التجويد للأئمة والمؤذنين التي اختتمت في نهاية شهر يونيو، دورة النحو للأئمة وتختتم في الأسبوع الأول من شهر يوليو، ودورة البحث والتخريج الإلكتروني للخطباء وتختتم في الأسبوع الأول من شهر أغسطس.

وقد أقيمت دورة التجويد، التي يشرف عليها معهد الدعوة والعلوم الإسلامية عن بعد، من كتاب دروس في ترتيل القرآن الكريم، حيث تم توزيعهم على أربع دورات، وذلك خلال الفترة من 20 28 يونيو في الفترة الصباحية من الساعة الـ9 إلى الساعة11 قبيل صلاة الظهر، بواقع 14 ساعة تدريبية.

وأقيمت الاختبارات، اليوم، لتقييم مستوى تحصيل الأئمة والمؤذنين المشاركين، وقد رصدت الإدارة جوائز تحفيزية للمتميزين في هذه الدورات.

تجدر الإشارة إلى أن برنامج "مسارات ومنارات" يقام بالتعاون مع إدارة المساجد من خلال ترشيح الأئمة والمؤذنين والخطباء المشاركين بالبرنامج التدريبي، وبدعم ورعاية من الإدارة العامة للأوقاف.

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo