دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.85ريال
يورو 4.07ريال

تستهدف جمهورًا واسع النطاق في جميع دول أمريكا اللاتينية

"كتارا" تطلق الحملة الترويجية للدبلوماسية العامة القطرية من كوبا

20/07/2022 الساعة 19:18 (بتوقيت الدوحة)
م. درويش أحمد الشيباني
م. درويش أحمد الشيباني
ع
ع
وضع القراءة

أطلقت الشبكة الدبلوماسية الدولية العامة التي تترأسها المؤسسة العامة للحي الثقافي (كتارا)، من كوبا اليوم، الحملة الترويجية لـ "الدبلوماسية العامة القطرية في أمريكا اللاتينية"، والتي من المقرر أن تستمر حتى 29 يوليو الجاري.

ويشارك في الحملة سفراء ودبلوماسيون وفنانون ورياضيون ورجال إعلام؛ لسرد النهضة القطرية بأوجهها المتعددة والمتنوعة بطريقة جديدة تستهدف جمهورا واسع النطاق في جميع دول أمريكا اللاتينية.

أعضاء الحملة

ويترأس الحملة المهندس درويش أحمد الشيباني الأمين العام للشبكة الدبلوماسية الدولية العامة، بمشاركة سعادة السيد جمال ناصر البدر سفير دولة قطر لدى جمهورية كوبا، وسعادة السيد أوسكار ليون غونثاليث سفير جمهورية كوبا لدى الدولة، إلى جانب سعادة السيد خوان أنطونيو فيرنانديث ممثل الشبكة في العاصمة الكوبية هافانا، وسعادة السيد ايميليو كاباييرو السفير الكوبي السابق لدى الدوحة، والدكتور خوسي رامون كابانياس مدير معهد CIPI، ونخبة من العاملين في مجال الدبلوماسية والإعلام ونجوم الرياضة والفن في كوبا.

FYH1ZMBXoAABLTc.jpg
 

كما تشارك في الحملة كبرى المؤسسات الصحفية ووسائل الإعلام والقنوات التلفزيونية الكوبية التي ستبث برامج عن النهضة الشاملة التي تشهدها دولة قطر والإنجازات التي حققتها في مختلف الميادين، والعلاقات الثنائية التاريخية والمتميزة التي تربط بين الدوحة وهافانا، بالإضافة إلى بث أفلام متخصصة تتحدث عن المبادرات التي أطلقتها الشبكة الدبلوماسية الدولية العامة، ودورها في تعزيز العلاقات بين الدول الأعضاء في الشبكة، وإقامة جسور التواصل بين الشعوب والمجتمعات في العالم، إلى جانب دورها في ترسيخ مكانة قطر كوجهة سياحية وثقافية ورياضية جاذبة ورائدة.

أهداف الحملة

وتسلط الحملة الضوء على الجهود الكبيرة والاستثنائية التي تبذلها دولة قطر في تقديم فعاليات وأنشطة تحتفي بالتراث والموروث الحضاري للبلاد، كما تستهدف الحملة الترويجية الاستعدادات التي تقودها الدولة في استضافتها بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022.

من جهته، أكد المهندس الشيباني، في تعليق له، أن الدبلوماسية الدولية العامة في قطر عززت مكانتها المرموقة وأثبتت حضورها الفاعل في العالم، من خلال تحقيقها سلسلة من المنجزات الحضارية المتميزة في العديد من المجالات، مثل: الاقتصاد والإعلام والرياضة والثقافة والتعليم، والتي كانت من أهم الإنجازات في مسيرة التنمية والنهضة القطرية.

وأشار إلى أن الازدهار المتنامي في ميدان الدبلوماسية العامة يستند إلى الإرث الكبير للدبلوماسية القطرية في العديد من الملفات والقضايا الإقليمية والدولية التي أنجزتها على المستويات الإقليمية والدولية في الوساطة بين الأطراف المعنية والكيانات والدول، عبر تقريب وجهات النظر.

وأوضح الأمين العام للشبكة الدبلوماسية الدولية العامة أن الحملة الترويجية تهدف إلى تعزيز قيم الثقافة والتاريخ والتراث بصورة أكثر إيجابية في برامج الإعلام في أمريكا اللاتينية، وفق علاقة تبادل مزدوجة تتيح لتلك الشعوب الاطلاع على الثقافات.

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo