دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.5ريال
يورو 3.88ريال

بهدف تعزيز الحراك الثقافي

مبادرات وخطط جديدة للملتقى القطري للمؤلفين

21/07/2022 الساعة 19:59 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

يعتزم الملتقى القطري للمؤلفين طرح عدد من المبادرات والبرامج والأنشطة الجديدة التي تسهم في تعزيز الحراك الثقافي في الدولة.

وقالت الدكتورة عائشة جاسم الكواري المدير العام الجديد للملتقى القطري للمؤلفين، في تصريح لوكالة الأنباء القطرية /قنا/، إن الملتقى سينطلق خلال الفترة القادمة في مد جسور التواصل مع مختلف المؤسسات الثقافية، لافتة إلى أن مجموعة من الأهداف تحققت للكتاب والمؤلفين، فيما لا يزال طموحهم ممتدا للوصول إلى غايات وأهداف أخرى ترنو إلى خدمة الثقافة في قطر والعالم العربي.

وأوضحت أن الملتقى سوف يعمل خلال الفترة القادمة على استمرار مجموعة من المبادرات والبرامج التي يقدمها حاليا، فيما سيتم طرح برامج وأفكار وأنشطة جديدة تواكب تطلعات الكتاب، مؤكدة أن الكتاب أنفسهم سيكونون محورا رئيسا لهذه المبادرات التي سيكونون شريكا أساسيا في صنعها.

وكان سعادة الشيخ عبدالرحمن بن حمد آل ثاني وزير الثقافة، قد أصدر، اليوم، قرارا بتكليف الدكتورة عائشة جاسم الكواري، للقيام بمهام مدير الملتقى القطري للمؤلفين.

ويتبع الملتقى القطري للمؤلفين وزارة الثقافة، ويهدف إلى دعم المؤلفين، ونشر إنتاج الأعضاء، وتشجيع ترجمة الجيد منها إلى اللغات العالمية، وتوثيق العلاقات بين المؤلفين والاتحادات العربية والعالمية للكتاب والأدباء، وتوطيد العلاقات بين المؤلفين وتنسيق جهودهم، ورعاية المواهب الأدبية وصقل قدراتها وتطويرها، وتنشيط الحركة الثقافية.

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo