دولار أمريكي 3.66ريال
جنيه إسترليني 4.88ريال
يورو 4.08ريال

إصابة 6 فلسطينيين بالرصاص في مواجهات مع الاحتلال الإسرائيلي

22/07/2022 الساعة 20:27 (بتوقيت الدوحة)
أرشيفية
أرشيفية
ع
ع
وضع القراءة

أصيب ستة فلسطينيين، اليوم، بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، والعشرات بالاختناق، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي بمناطق متفرقة في الضفة الغربية المحتلة.

وتعرض المشاركون في المسيرة الأسبوعية السلمية لأهالي بلدة “كفر قدوم” لاعتداءات من قوات الاحتلال التي استخدمت الرصاص الحي والمطاطي وقنابل الغاز المسيل للدموع لتفريق الجموع، ما أسفر عن إصابة ستة فلسطينيين بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، والعشرات بالاختناق.

وأفادت مصادر فلسطينية بأن جنود الاحتلال هاجموا المشاركين في المسيرة فور انطلاقها بإطلاق كثيف للرصاص صوبها، ما أجبر العشرات على الانسحاب من المكان، لتندلع مواجهات امتدت إلى شوارع البلدة وأزقتها.

وفي جانب آخر، اندلعت مواجهات بين فلسطينيين وجنود إسرائيليين متمركزين عند الحاجز العسكري المقام عند مدخل شارع "الشهداء" في “الخليل”، ليقوم على إثرها جنود الاحتلال المدججين بالسلاح باقتحام وسط المدينة، وقاموا بإطلاق قنابل الصوت والغاز المسيل للدموع والرصاص المعدني المغلف بالمطاط صوب المدنيين والمحلات التجارية في “باب الزاوية”، ما أدى لإصابة العشرات بالاختناق.

وتأتي هذه الأحداث بعد وقت قصير من شن قوات الاحتلال الإسرائيلي حملة اعتقالات في الضفة الغربية والقدس المحتلة، تركزت في محافظة “نابلس”، واستهدفت أسرى محررين.

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo