دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.85ريال
يورو 4.07ريال

انطلاق فعاليات المؤتمر العلمي الدولي السادس في الأردن

23/07/2022 الساعة 22:06 (بتوقيت الدوحة)
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
ع
ع
وضع القراءة

انطلقت في الأردن، اليوم السبت، فعاليات المؤتمر العلمي الدولي السادس والذي يقام تحت عنوان "المرأة المسلمة في عالم متغير" على مدى يومين بمشاركة علماء من عدة دول عربية وإسلامية.

ويناقش المؤتمر عدة محاور منها "المرأة والتشريعات الإسلامية، ومشاركتها في الحياة العامة، وأثر المتغيرات الدولية على واقعها والتحديات التي تواجه المرأة، واستشراف المستقبل، وتجارب عملية من إسهامات المرأة الأردنية في مؤسسات المجتمع المدني.

وقال الدكتور محمود السرطاوي عميد كلية الشريعة في الجامعة الأردنية الأسبق إن صلاح الأسرة سبيله تقوى الله في النساء بحسن تربيتهن وإقامة العدل الحقيقي معهن، مشيرا إلى أن المرأة لم تعد نصف المجتمع عددا فحسب، بل إنها اليوم أكثر حضورا في الوظائف والجامعات والأكثر تأثيرًا.

وأكد على الحاجة إلى نظر فقهي يعالج قضايا هذا الواقع وبخاصة في ظل عالم متغير نتيجة الثورة التكنولوجية ودخول ثقافات متعددة، ومن هنا أصبحت المرأة هي الأقدر على التوجيه والتربية.

من جهته دعا الدكتور عبدالله الصيفي رئيس رابطة علماء الأردن إلى إبراز دور العالمات والمفكرات وبيان ما قدمته المرأة في مجالات السياسية والاجتماعية والعمل الخيري التطوعي.

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo