دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.54ريال
يورو 3.93ريال

أردوغان: تركيا ستواصل الجهود حتى إحلال السلام بين روسيا وأوكرانيا

23/07/2022 الساعة 22:48 (بتوقيت الدوحة)
الرئيس التركي رجب طيب أردوغان
الرئيس التركي رجب طيب أردوغان
ع
ع
وضع القراءة

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، إن بلاده ستواصل الجهود الدبلوماسية حتى يتحقق السلام بين روسيا وأوكرانيا، مؤكدا في الوقت نفسه أن بلاده ستقدم مساهمة مهمة للتغلب على أزمة الغذاء العالمية من خلال حركة السفن التي ستبدأ خلال الأيام المقبلة في الموانئ الأوكرانية.

وقال أردوغان، في كلمة خلال لقاء مع عمال شركة صناعية في ولاية قيصري، ، اليوم، إن إسطنبول شهدت أمس الجمعة نجاحًا مهمًا تمثل في توقيع اتفاقية تصدير الحبوب العالقة في أوكرانيا عبر البحر الأسود، بحضور أمين عام الأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش.

وتابع: "سنقدم مساهمة مهمة للتغلب على أزمة الغذاء العالمية من خلال حركة السفن التي ستبدأ في الأيام المقبلة"، مشيرا إلى أن العالم يمر بواحدة من أكبر الهزات الاقتصادية خلال نصف القرن الماضي.

وقال إن الأزمة التي بدأت مع وباء كورونا، وتفاقمت مع اندلاع الاشتباكات بين روسيا وأوكرانيا، لافتا إلى أن تأثير هذه العاصفة التي تضرب الاقتصاد العالم يطال تركيا أيضًا بطبيعة الحال، وأن حكومته تتخذ التدابير اللازمة.

وكشف أردوغان أن الصادرات التركية تجاوزت 126 مليار دولار في النصف الأول من 2022 وستصل إلى نحو 300 مليار دولار نهاية العام.

وقد توصلت أوكرانيا وروسيا أمس الجمعة، إلى اتفاق مع تركيا والأمم المتحدة بشأن نقل الحبوب الأوكرانية العالقة في موانئ البحر الأسود إلى الأسواق العالمية.

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo