دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.85ريال
يورو 4.07ريال

"مطافئ" تعلن عن إطلاق برنامجها الصيفي للشباب في 31 يوليو

24/07/2022 الساعة 16:15 (بتوقيت الدوحة)
مقر مطافئ
مقر مطافئ
ع
ع
وضع القراءة

أعلنت "مطافئ - مقر الفنانين"، اليوم، أن البرنامج الصيفي للشباب سينطلق في 31 يوليو، ويستمر حتى الأول من سبتمبر؛ وذلك لاستكشاف المواهب الفنية الجديدة بإرشاد فنانين ذوي تخصصات فنية متنوعة.

وأوضحت "مطافئ" أن فعاليات البرنامج ستنظم أسبوعيا، وتقام خمس مرات في الأسبوع، مبينة أن البرنامج يشمل ورشة عمل "تقنيات الرسم بالأكريليك" من 31 يوليو إلى 4 أغسطس للفنان حازم الحسين، وسيقوم المشاركون بالتمعُّن في طرق وتقنيات الرسم المختلفة باستخدام طلاء الأكريليك.

كما ستقام ورشة فن الريزن للفنانة نوف الذياب من 7 إلى 11 أغسطس، وسيتعلم المشاركون كيفية استخدام الريزن، وسيجربون استخدام قوالب ومواد مختلفة لصناعة أعمالهم الفنية الخاصة.

ومن 21 إلى 25 أغسطس ستقام ورشة بعنوان "إنه يتحرك" للفنانة نورة الساعي، وسيستكشف المشاركون من خلال الورشة أنواعا مختلفة من الرسوم المتحركة، ويرشدون إلى تحريك القطع الفنية المختلفة.

وفي الأسبوع الأخير من 28 أغسطس إلى 1 سبتمبر، سيتعلم المشاركون كيفية الطباعة على القماش باستخدام تقنيات مختلفة من خلال ورشة "تصميم النسيج والنقش عليه" للفنانة بولا بوفارد.

وقال السيد خليفة العبيدلي مدير مطافئ - مقر الفنانين: "هذه ليست السنة الأولى التي تدير فيها مطافئ برنامجا خاصا يدعم الفنانين الشباب، فنحن نعتبر ذلك إحدى أهم رسائل مؤسستنا التي تساعد في دعم جيل اليافعين من المبدعين". 

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo