دولار أمريكي 3.65ريال
جنيه إسترليني 4.8ريال
يورو 4.05ريال

"وايل كورنيل للطب" تستقبل دفعة جديدة من أطباء المستقبل

24/07/2022 الساعة 18:50 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

أعلنت كلية وايل كورنيل للطب - قطر انضمام دفعة جديدة من أطباء المستقبل، حيث تم عقد برامج توجيهية لهم على مدار ثلاثة أيام، اختتمت بحفل بدء السنة الأكاديمية الجديدة.

وتألفت الدفعة الجديدة من 24 طالبًا وطالبة في البرنامج التأسيسي، أغلبهم قطريون، 51 طالبا وطالبة في برنامج ما قبل الطب، و49 طالبًا وطالبة في برنامج الطب.

وقد تعرف طلاب برنامج الطب خلال البرنامج التوجيهي على منهج الطب، وحضروا جلسات عن مهارات الدراسة، والدعم المقدم للطلاب، والكفاءة الثقافية في الرعاية الصحية، وسياسة الكلية، ليتم اختتام البرنامج التوجيهي بحفل ارتداء طلاب الطب المعطف الأبيض والسماعة الطبية كاثنين من أهم رموز مزاولة مهنة الطب.

أما طلاب البرنامج التأسيسي وبرنامج ما قبل الطب، فقد حضروا جلسات عن إدارة الوقت والتوقعات والنزاهة الأكاديمية وصحة الطلاب ورفاههم.

ويتألف برنامج الطب المدمج الممتد لست سنوات في "وايل كورنيل للطب – قطر"، من منهج ما قبل الطب لسنتين، يليه منهج الطب لأربع سنوات، وأما البرنامج التأسيسي فيتألف من مساقات مكثفة في العلوم الأساسية واللغة الإنجليزية والرياضيات لإعداد الطلاب بالشكل الأمثل لبرنامج الطب الممتد لست سنوات.

ويتولى مهمة التنسيق للبرامج الإرشادية قسم شؤون الطلاب في الكلية، وهي مصممة لتعريف الطلاب بمنهج الكلية ومرافقها والهيئتين التدريسية والإدارية، وكل الأمور ذات الصلة، بما يسهل عملية التحاقهم بالكلية، ويعجل ببدء دراسة مختلف المواد العلمية المطلوبة منهم.

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo