دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.5ريال
يورو 3.88ريال

جامعة الدوحة للعلوم والتكنولوجيا و"كروة" توقعان مذكرة تفاهم للتعاون المشترك بينهما

25/07/2022 الساعة 18:38 (بتوقيت الدوحة)
جانب من توقيع مذكرة التفاهم
جانب من توقيع مذكرة التفاهم
ع
ع
وضع القراءة

وقعت جامعة الدوحة للعلوم والتكنولوجيا وشركة مواصلات "كروة" اليوم الإثنين، مذكرة تفاهم تهدف إلى تعزيز التعاون المشترك بين الجانبين.

وتساهم هذه المذكرة في وضع إطار للتعاون القائم بين الطرفين، وللمشاريع المشتركة التي سيتم تنفيذها، ومن ضمنها العمل على بحوث ودراسات تطويرية، خصوصًا في مجالات السلامة المرورية والتكنولوجيا.

وستقوم جامعة الدوحة للعلوم والتكنولوجيا في هذا السياق بتبادل الخبرات والتدريبات المهنية مع شركة مواصلات "كروة"، لا سيما تلك المتعلقة بالصحة والسلامة والبيئة، والمعتمدة على مبدأ تدريب المدربين، بينما ستقدم الشركة لطلاب الجامعة فرصة لمتابعة تدريبهم في مقرها، وكذا دعم الخريجين منهم بفرص للتوظيف.

رفع الوعي 

وبناء على هذه المذكرة، ستشارك شركة مواصلات "كروة" في المعرض المهني للجامعة، وسيتعاون الطرفان أيضا في عدد من الفعاليات وحملات التوعية التي ترفع الوعي بالسلامة على الطرقات، ومنها أسبوع السلامة المرورية، وفعالية "مواتر"، بالتعاون مع الطلاب، إلى جانب الفعاليات التي تبرز التطور التكنولوجي، ومنها مسابقة المهارات في الجامعة، وهي أكبر فعالية مواكبة للمنهج الدراسي خلال العام الأكاديمي. كما سيعمل الطرفان على تشارك خبراتهم والاستفادة من هذا التعاون لتطوير الجوانب التشغيلية للنقل.

وقال الدكتور سالم بن ناصر النعيمي رئيس جامعة الدوحة للعلوم والتكنولوجيا: إن جامعة الدوحة للعلوم والتكنولوجيا باعتبارها الجامعة الوطنية التطبيقية الأولى، تسعى دائما إلى بناء شراكات جديدة تعود بالنفع على طلابها، وتساهم في صقل مهاراتهم، معربا عن أمله في أن تثمر هذه الشراكة الاستراتيجية عن مشاريع مهمة تعود بالنفع على المجتمع بشكل عام، والطلاب بشكل خاص، وتزيد الوعي العام حول الممارسات التي تخل بالسلامة على الطرق، وحول أهمية العمل لمنعها.

FYhclYcWIAEhiDF.jpeg

وأشار إلى أن التعاون مع "كروة" يشكل منصة مهمة لتبادل المعرفة، ويمثل خطوة بارزة في مسيرة تحقيق أهداف رؤية قطر 2030.

فهد سعد القحطاني: شركة "كروة" حريصة على تنفيذ سلسلة من المبادرات المشتركة

من ناحيته أكد السيد فهد سعد القحطاني الرئيس التنفيذي لشركة مواصلات "كروة"، حرص الشركة على تنفيذ سلسلة من المبادرات المشتركة، التي تهدف إلى خدمة المجتمع من خلال تطوير النقل العام والنقل الجماعي لتحقيق حلول نقل مستدامة.

ولفت إلى أن الشركة تحرص على انتقاء وتوظيف المواهب من داخل الدولة، وتقديم منصة دائمة لتدريب الطلاب، وإتاحة الفرص أمام الخريجين، مبينا أنه من خلال هذا التعاون ستقدم "كروة" تجارب تعليمية مشتركة لمساعدة الطلاب والخريجين على اكتساب مهارات ريادة الأعمال، ودعم الصناعات الأساسية التي تُسهم في مشاريع التطوير والمشاركة في خطط التنمية.

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo