دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.61ريال
يورو 3.97ريال

"دوري نجوم قطر" تدشن الموسم الكروي 2022 - 2023.. وتكشف عن الكرة الرسمية

26/07/2022 الساعة 15:56 (بتوقيت الدوحة)
جانب من اجتماع المؤسسة
جانب من اجتماع المؤسسة
ع
ع
وضع القراءة

احتفت مؤسسة دوري نجوم قطر اليوم، بتدشين الموسم الكروي 2022 - 2023 وذلك بمشاركة عدد من المسؤولين ورؤساء أجهزة كرة القدم في أندية الدرجة الأولى.

وتم الكشف خلال الحفل عن "الرحلة" وهي الكرة الرسمية المستخدمة لبطولات مؤسسة دوري نجوم قطر، ومنها بطولة دوري نجوم QNB للموسم 2022- 2023، والذي يعتبر من أوائل الدوريات التي تستخدم الكرة الجديدة الخاصة ببطولة كأس العالم FIFA قطر 2022.

كرة المونديال الرسمية

وسبق أن كشفت شركة أديداس عن الكرة الرسمية لكأس العالم 2022، وهي الكرة الرابعة عشرة على التوالي التي تصنعها الشركة لكأس العالم.

وركز المؤتمر على أهم الاستعدادات الخاصة بموسم 2022- 2023، حيث تم طرح عدد من المبادرات والخطط للموسم الاستثنائي، ومن أبرز هذه النقاط التي تم طرحها استخدام ملاعب بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022 في انطلاق بطولة الدوري.

كما تم التطرق أيضا إلى عدد من المبادرات، ومنها الإعلان عن الشكل الجديد للتطبيق الرسمي للمؤسسة بعد إدراج عدد من عمليات التحديث حتى يواكب آخر التطورات التقنية الحديثة في مجال الإعلام الرقمي.

حسن الكواري: جميع الاستعدادات اكتملت ومقبلون على موسم استثنائي بسبب استضافة كأس العالم 2022

وقال السيد حسن ربيعة الكواري المدير التنفيذي للمبيعات والتسويق والاتصال في مؤسسة دوري نجوم قطر: أنه تم وضع خطة عمل منذ انتهاء الموسم الماضي استعدادا للموسم الجديد وذلك بالتعاون مع كافة الشركاء والجهات المعنية وشركات الأندية، ونشكر الجميع على جهودهم المقدرة وتعاونهم المستمر معنا، ونتمنى موسما مميزا وكبيرا لكافة الفرق، وندعو الجميع للاستمتاع بالملاعب المونديالية التي ستستضيف عددا من المباريات في بداية الموسم وهذه فرصة قبل بطولة كأس العالم 2022".

وأضاف: "جميع الاستعدادات اكتملت لانطلاقة الموسم الجديد 2022- 2023.. ومقبلون على موسم استثنائي بسبب استضافة كأس العالم FIFA قطر 2022".

ترتيبات انطلاق الموسم

من ناحيته، أكد السيد أحمد سلمان العدساني مدير إدارة المسابقات بمؤسسة دوري نجوم قطر أنه تم الاجتماع مع الأندية والانتهاء من كافة الترتيبات والتجهيزات الخاصة بانطلاق الموسم، مع التأكيد على أن إدارة المسابقات وبالتعاون مع شركات الأندية سوف تواكب مختلف التطورات والأحداث لهذا الموسم الاستثنائي.

أحمد العدساني: حرصنا خلال وضع رزنامة الموسم الجديد على مراعاة مواعيد المونديال وكذلك متطلبات المنتخب الوطني

وأضاف: "لقد حرصنا خلال وضع رزنامة الموسم الجديد على مراعاة كأس العالم FIFA قطر 2022، وكذلك متطلبات المنتخب الوطني، وحاولنا بقدر الإمكان جعل الأندية في فعاليات مستمرة".

وتابع: الموسم يبدأ في أول أغسطس ويستمر حتى 14 سبتمبر وتتضمن تلك الفترة أول 7 جولات من بطولة الدوري، بعدها هناك توقف، ثم تنطلق منافسات كأس أريد في 19 أغسطس وتستمر حتى 15 أكتوبر.

اختبار ملاعب المونديال

بدوره، قال السيد خليفة المانع ممثل اللجنة العليا للمشاريع والإرث (إدارة المنشآت)، إنه تم التنسيق بشكل كامل مع المؤسسة فيما يتعلق بإقامة عدد من مباريات الجولات الأولى للدوري على ملاعب المونديال، وذلك ضمن خططنا لاختبار الإجراءات التشغيلية مجددا لهذه الملاعب وفي إطار الاستعداد لبطولة كأس العالم FIFA قطر 2022.

FYl-2nkX0AEOeuP.jpg
 

من جهته، أكد النقيب سعيد جمعة الهتمي من قسم أمن الملاعب التابع لإدارة أمن المنشآت والهيئات بوزارة الداخلية، أن الاستعدادات تجري على قدم وساق، والتنسيق مستمر وقائم مع مؤسسة دوري نجوم قطر، وأشاد بالتعاون الكبير والدائم لإنجاح الموسم الكروي، وأكد جاهزيتهم بعد أن عقدوا العديد من الاجتماعات خلال المرحلة الماضية لتنسيق المواقف والترتيب للموسم الجديد.

سعيد الهتمي: اتفقنا على استمرار مبادرة "أنت مهم" في الملاعب للموسم الجديد أيضا وعقد اجتماعات لتنسيق المواقف والترتيب للموسم

وأضاف: تم الاتفاق على استمرار مبادرة "أنت مهم" في الملاعب للموسم الجديد أيضا، كما تم عقد العديد من الاجتماعات خلال المرحلة الماضية لتنسيق المواقف والترتيب للموسم.

وختم تصريحاته: "الموسم الجديد سيكون مميزا كونه يتزامن مع انطلاق كأس العالم FIFA قطر 2022، وهناك تعاون كبير مع اللجنة العليا للمشاريع والإرث، وهناك العديد من الرسائل التي يتم العمل عليها بالتعاون مع المؤسسة، وجميع الاستعدادات اكتملت لانطلاقة الموسم الجديد 2022- 2023.. ومقبلون على موسم استثنائي بسبب استضافة كأس العالم FIFA قطر 2022، ومؤسسة دوري نجوم قطر دائما تعمل على أعلى مستوى وهناك تنسيق لتأمين الجماهير والعمل يجري على قدم وساق، ورسالتنا الدائمة الأمن الرياضي مسؤولية الجميع".

ويستهل فريقا السد (بطل الدوري) والمرخية الجولة الافتتاحية يوم 1 أغسطس المقبل على استاد خليفة المونديالي، تليها مواجهة فريقي أم صلال والأهلي على استاد جاسم بن حمد بنادي السد.

وتستكمل مواجهات هذه الجولة يوم 2 أغسطس المقبل، فيلتقي العربي مع فريق نادي قطر على ملعب استاد المدينة التعليمية، ويلعب الغرافة مع السيلية على استاد خليفة، فيما تختتم الجولة بمواجهتين يوم 3 أغسطس المقبل، حيث يلتقي الدحيل (وصيف الموسم الماضي) مع الوكرة (ثالث الترتيب في الموسم الماضي) على استاد المدينة التعليمية، ويواجه الريان نظيره الشمال على استاد جاسم بن حمد.

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo