دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.54ريال
يورو 3.93ريال

المدير التنفيذي لعمليات كأس العالم FIFA قطر 2022: البطولة ستكون مختلفة عن مثيلاتها

26/07/2022 الساعة 19:48 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

أكد كولين سميث المدير التنفيذي لعمليات كأس العالم FIFA قطر 2022 أن البطولة ستكون مختلفة عن مثيلاتها، حيث ستستفيد المنتخبات المشاركة وجماهيرها من تقارب المنشآت.

وقال سميث في بيان صادر عن الاتحاد الدولي لكرة القدم إن الجميع خلال نهائيات كأس العالم سيلمس كرم الضيافة القطرية، كما سيحظى اللاعبون بمزيد من الوقت للتدرب والراحة أثناء المنافسة، والاستمتاع بالإثارة التي تفرضها طبيعة البلد المضيف.

ناصر الخاطر: أحد أهم أهداف مشاريع كأس العالم هو التخطيط للإرث

ومن ناحيته أبدى السيد ناصر فهد الخاطر الرئيس التنفيذي لبطولة كأس العالم FIFA قطر 2022 سعادته برؤية الجماهير تستمتع بمشاهدة المنشآت الضخمة التي طورتها قطر لمنتخباتهم الوطنية، وللنوادي المحلية مستقبلا"، مؤكدًا أن أحد أهم أهداف مشاريع كأس العالم هو التخطيط للإرث، حيث ستستفيد الأندية والمجتمع المحلي لاحقا من أغلب مواقع التدريب التي شيدت، كما ستساهم الفنادق الجديدة في ازدهار السياحة القطرية بعد عام 2022.

وتتميز نهائيات هذه النسخة من البطولة بكونها ستمكن 31 منتخبا ستتوافد إلى قطر من السكن في معسكرات تعتبر الأكثر قربا منذ نسخة العام 1930 وسيقيم كل منتخب في نفس المنشأة طيلة أيام المنافسة، إذ لا حاجة لتنقل البعثات في رحلات جوية محلية، كما ستمنح هذه النسخة من البطولة الفرق، القدرة على استعمال مواقع تدريب رسمية في اليوم الذي يسبق مبارياتها.

موعد وصول المنتخبات

ويتعين على كل منتخب الوصول إلى فندق معسكره قبل خمسة أيام على الأقل من موعد انطلاق مباراته الأولى في البطولة، وستضمن المنتخبات التواجد في قطر لمدة 15 يوما، فيما سيكون بالإمكان تمديد تلك الإقامة في حال مواصلة المنافسة، بحيث تصل مدة إقامة الفريق الذي يبلغ النهائي إلى 33 يومًا.

وثمة ميزة أخرى للنسخة المقبلة أيضا عندما يقيم 24 منتخبا من أصل 32 في مساحة نصف قطرها 10 كيلومترات فقط، الأمر الذي سيصنع أجواء خاصة ومفعمة بالحيوية في الدوحة والمناطق المحيطة بها، ويزيد من بهجة المشجعين المحليين والدوليين.

وتتكون فنادق معسكرات المنتخبات من فنادق من فئة أربع نجوم وأخرى بخمس، وفيلات ومنتجعات وأماكن إقامات غير فندقية، إضافة لمرافق أخرى كغرف العلاج، وتميزت جميعها بقدرتها على حماية خصوصية المنتخبات وتم تزويدها بكل بروتوكولات الأمان اللازمة. وقد تم تنظيم 162 زيارة تفقدية لصالح المنتخبات التي شاركت في تصفيات كأس العالم 2022 ابتداء من أكتوبر 2019.

FYmw0pLXoAEjuDb.png
 

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo