دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.61ريال
يورو 3.97ريال

الشبكة العربية للمؤسسات الوطنية لحقوق الإنسان تختتم دورة تدريبية بالجزائر

26/07/2022 الساعة 19:55 (بتوقيت الدوحة)
سعادة السيد سلطان بن حسن الجمّالي
سعادة السيد سلطان بن حسن الجمّالي
ع
ع
وضع القراءة

اختتمت الشبكة العربية للمؤسسات الوطنية لحقوق الإنسان -مقرها الدوحة- الدورة التدريبية التأسيسية حول "إنشاء المؤسسات الوطنية لحقوق الإنسان وفق مبادئ باريس لعام 93 التعريف بالمنظومة الدولية لحقوق الإنسان"، والتي نظمتها بالجمهورية الجزائرية، بالتعاون مع المجلس الوطني لحقوق الإنسان في الجزائر.

وفي نهاية الدورة توجه سعادة السيد عبد المجيد زعلاني رئيس المجلس الوطني الجزائري لحقوق الإنسان بالشكر للشبكة العربية على تنظيمها الدورة، مؤكدًا أن الدورة جاءت متوافقة مع احتياجات أعضاء المجلس ومنتسبيه، ولفت إلى أن المجلس يتطلع إلى تعاون أكبر ومستمر مع الشبكة العربية، والتي يمثل فيها العضوية الكاملة من خلال عقد دورات تدريبية متخصصة لرفع وبناء قدرات العاملين بالمجلس الوطني.

سلطان الجمالي: الدفاع عن حقوق الإنسان وحرياته والعمل جديا على تعزيزها وحمايتها لهو من أجل وأنبل الأهداف 

من جهته، قال سعادة السيد سلطان بن حسن الجمّالي، الأمين العام للشبكة العربية، في كلمة ختام الدورة التدريبية: إن الدفاع عن حقوق الإنسان وحرياته، والعمل جديا على تعزيزها وحمايتها لهو من أجل وأنبل أهداف المؤسسات الوطنية لحقوق الإنسان.

وأضاف: لقد آلينا على أنفسنا في الشبكة العربية للمؤسسات الوطنية لحقوق الإنسان أن تكون هذه المبادئ هي رسالتنا السامية، وشغلنا الشاغل.

وأوضح الجمّالي أنه في سبيل تحقيق رسالة الشبكة العربية، وانطلاقا من الولاية الواسعة التي تتمتع بها المؤسسات الوطنية لحقوق الإنسان، يجب تعزيز قدرات منتسبي المؤسسات الوطنية لتمكينهم من القيام بدورهم ومهامهم بحرفية ومهارة لتحقيق أفضل النتائج، ولتكون مؤسساتهم قادرة على تعزيز وحماية حقوق الإنسان في بلدها، ومتوافقة مع توقعات وآمال الجمهور.

وقال: تعد هذه الفعالية الثانية التي تنظمها الشبكة العربية في الجزائر بإطار تنفيذ مهامها برفع وبناء القدرات ونشر ثقافة حقوق الإنسان.

وأضاف: إنّ دورتنا اليوم هي دورة مختلفة من جهة ومتشابهة من جهة أخرى، فهي مختلفة لاعتبارها دورة تأسيسية وأكثر شمولا، وتعتبر مدخلا لا بد منه للدورات التي تتناول مواضيع أكثر تحديدا، لافتا إلى أنها تعد من الدورات عالية المستوى والمهمة، لما يترتب عليها من فهم معمق لطبيعة ودور المؤسسات الوطنية لحقوق الإنسان ومعايير استقلاليتها وتعاونها وفق وضعها الفريد مع أصحاب المصلحة الوطنيين والدوليين.

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo