دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.5ريال
يورو 3.88ريال

إضراب عمال السكك الحديدية في معظم أنحاء بريطانيا

27/07/2022 الساعة 15:22 (بتوقيت الدوحة)
توقف حركة السكك الحديد
توقف حركة السكك الحديد
ع
ع
وضع القراءة

بدأ نحو 40 ألفا من عمال السكك الحديدية في معظم أنحاء بريطانيا اليوم، إضرابا عن العمل للمطالبة بتحسين الأجور وظروف العمل ووقف خطط إغلاق الوظائف.

وتوقفت نحو 80 بالمائة من رحلات القطارات مع الساعات الأولى من صباح اليوم، مع دخول عمال 15 شركة خطوط سكك حديدية الإضراب، الأمر الذي تسبب في اضطراب حركة السفر داخل وبين المدن، ما اضطر ملايين الركاب إما لاستخدام الحافلات العامة أو سياراتهم الخاصة أو البقاء للعمل من المنزل، ومن المتوقع أن يستمر تأثير الإضراب حتى الساعات الأولى من صباح غد الخميس.

وطالبت رئاسة الوزراء في بيان، النقابات العمالية بإلغاء الإضراب، قائلة إنها "تشعر بقلق عميق إزاء تأثير الإضراب على حياة المواطنين اليومية"، فيما قالت وزارة النقل: إن نقابة العاملين في السكك الحديدية "مصممة على إحداث مزيد من المعاناة للركاب في جميع أنحاء بريطانيا".

من جهته، اتهم اتحاد عمال العاملين بالسكك الحديدية، وزير النقل السيد جرانت شابس بعدم السماح للشركات المشغلة لخطوط القطارات بالتوصل لاتفاق مع النقابات حول زيادة الأجور وتحسين ظروف العمل.

ومن المقرر أن يعاود نحو 5500 من عمال السكك الحديدية في سبع شركات مشغلة لخطوط القطارات، الإضراب عن العمل يوم السبت المقبل، الأمر الذي سيتسبب بمزيد من الاضطراب في حركة السفر في عطلة نهاية الأسبوع.

وقررت نقابات العاملين في القطارات الدخول في إضراب جديد يومي 18 و 20 من أغسطس المقبل، فيما سيقوم عمال قطار الأنفاق في لندن بإضراب في 19 من أغسطس.

وتطالب النقابات العمالية بالاستجابة لطلبات العاملين المتمثلة في رفع الأجور بنسبة 7 بالمائة والتفاوض بشأن عدد الوظائف التي سيتم إغلاقها في القطاع، وتحسين ظروف العمل.

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo