دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.5ريال
يورو 3.88ريال

المعني بالأطفال والنزاع المسلح

"قطر للتنمية" يدعم موارد مكتب الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة

28/07/2022 الساعة 16:17 (بتوقيت الدوحة)
عقب توقيع الاتفاقية
عقب توقيع الاتفاقية
ع
ع
وضع القراءة

وقع صندوق قطر للتنمية، ومكتب الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة المعني بالأطفال والنزاع المسلح، اتفاقية لدعم موارد المكتب.

وقع على الاتفاقية سعادة السيد خليفة بن جاسم الكواري مدير عام صندوق قطر للتنمية، والسيدة فيرجينيا غامبا الممثلة الخاصة للأمين العام للأمم المتحدة لشؤون الأطفال والنزاع المسلح.

دعم وتمويل

وبموجب الاتفاقية ستدعم دولة قطر الموارد الخارجة عن الميزانية للمكتب بمبلغ مليون دولار للفترة (2022 - 2023 )، كما دعمت قطر إنشاء وتمويل مركز التحليل والتواصل التابع لمكتب الممثل الخاص في الدوحة، من أجل دعم الوساطة وبناء القدرات لإنهاء ومنع الانتهاكات الجسيمة ضد الأطفال في النزاعات المسلحة.

خليفة الكواري: حقوق الإنسان والسلام والتنمية تأتي على رأس أولويات صندوق قطر للتنمية

وبهذه المناسبة، أكد سعادة السيد خليفة الكواري، أن "حقوق الإنسان والسلام والتنمية تأتي على رأس أولويات صندوق قطر للتنمية"، مشيرا إلى أن رؤية قطر ترتكز على تحقيق السلام والعدل في مناطق النزاعات، وتمكين جميع الفئات بهذه المجتمعات، بما في ذلك الأطفال حتى يكونوا فاعلين في مجتمعاتهم.

واعتبر مدير عام صندوق قطر للتنمية أن "هذه الاتفاقية المهمة هي ترجمة لاستكمال رحلة إعادة البناء للمجتمعات الهشة والأكثر ضعفا والمهمشة، ونبذ الصراعات".

حماية الأطفال

وفي سياق متصل، قالت السيدة فيرجينيا، "تظل حماية الأطفال المتأثرين بالصراع محور حقوق الإنسان والسلام والأمن وبناء السلام والتنمية والأجندات الإنسانية"، مشددة على ضرورة أن "يظل الأطفال في قلب جهودنا لبناء مجتمعات مسالمة ومزدهرة".

وأضافت "من خلال هذه الشراكة بين صندوق قطر للتنمية ومكتب الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة المعني بالأطفال والنزاع المسلح، يظهر كلا الكيانين أنهما يشتركان في نفس الأهداف".

جدير بالذكر أن هذه الاتفاقية هي ليست الأولى من نوعها بين صندوق قطر للتنمية ومكتب الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة المعني بالأطفال والنزاع المسلح، حيث وقعا في السابق، على هامش منتدى الدوحة 2019، اتفاقية تمويل لمركز تعزيز وحماية الأطفال المتضررين من النزاعات المسلحة.

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo