دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.54ريال
يورو 3.93ريال

الأسهم الأوروبية تصعد إثر أرباح قوية للشركات

28/07/2022 الساعة 22:12 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

أغلق المؤشر ستوكس 600 الأوروبي اليوم، قرب أعلى مستوياته منذ سبعة أسابيع، حيث صعد 1.1% مدعوما بسلسلة من الأرباح المبشرة لشركات من بينها “مونكلير وإبسن”، في حين خففت بيانات ضعيفة للناتج المحلي الإجمالي الأمريكي من المخاوف بشأن وتيرة رفع أسعار الفائدة الأمريكية في المستقبل.

واختتم المؤشر الأوروبي التداول على صعوده عند 432.77 نقطة، مرتفعا لليوم الثاني على التوالي، مع زيادة أسهم إبسن 16.2% بعد أن أعلنت مجموعة المستحضرات الدوائية الحيوية عن نتائج قوية ورفعت توقعاتها.

وحصلت أسهم الملابس الفاخرة على دفعة من مبيعات شركة مونكلير لصناعة السترات، والتي ارتفعت أسهمها ثمانية%، بينما صعد سهم الشركة المالكة للعلامة التجارية لوي فيتون 4.2%، مما قدم أكبر دفعة للمؤشر ستوكس 600.

وهبط مؤشر آي.بي.إي.إكس الإسباني 0.5% مع تراجع بنك سانتاندير، ثاني أكبر بنك في منطقة اليورو، بعد أن أخفق في تحقيق الأرباح التي سبق تقديرها.

في غضون ذلك، أظهرت بيانات أمريكية أن الاقتصاد انكمش بشكل غير متوقع في الربع الثاني من العام الحالي، مع نمو إنفاق المستهلكين بأبطأ وتيرة منذ عامين، مما زاد من مخاوف حدوث ركود.

وجاءت البيانات بعد يوم من رفع مجلس الاحتياطي الاتحادي “البنك المركزي الأمريكي” سعر الفائدة الرئيسي 75 نقطة أساس، لكنه تخلى عن توقعاته بشأن حجم الزيادة المقبلة، وأشار إلى أنه "في مرحلة ما" سيكون من المناسب إبطاء وتيرة الزيادات.

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo