دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.85ريال
يورو 4.07ريال

"متاحف قطر" تدعو الفنانين في الدولة لتقديم مقترحات بشأن الفن العام

02/08/2022 الساعة 15:42 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

دعت متاحف قطر الفنانين الناشئين والمخضرمين في قطر لاقتراح أعمال فنية قبل يوم 15 أغسطس الجاري، وذلك في إطار دعوتها السنوية المفتوحة للفن العام.

وذكر المهندس عبدالرحمن آل إسحاق مدير إدارة الفن العام في متاحف قطر، في تصريحات اليوم، أن الدعوات المفتوحة التي تنظمها متاحف قطر كل عام ترمي إلى دعم المواهب المحلية، وتزويد الفنانين الذين يعيشون في قطر بفرصة قيمة لاقتراح أعمال فنية للأماكن العامة وإبداعها.

FZJywPUWYAAf8PZ.jpg
 

وتوجه آل إسحاق بالدعوة للفنانين المؤهلين إلى تقديم مقترحاتهم لأعمال ستسهم في إثراء المشهد الثقافي والفني في قطر، من خلال إثارة محادثات تأملية عبر وسائل إبداعية، لافتا إلى أن الموعد النهائي لتسلم المقترحات هو يوم الإثنين 15 أغسطس.

م. عبدالرحمن آل إسحاق: الفنانون المؤهلون في قطر مدعوون لإبداع أعمالهم الفنية على الجدران في أنحاء الدوحة

وأوضح أن الفنانين المؤهلين في قطر مدعوون للتقدم بعمل واحد أو أكثر لإدارة الفن للحصول على فرصة لإبداع أعمالهم الفنية على الجدران في أنحاء الدوحة، حيث تجمع “جداري آرت” الفنانين معا لإضافة الحيوية والمعنى الفني إلى الجدران في الدوحة من خلال الجداريات وفن الشارع، والهدف من البرنامج هو إحياء المناطق الحضرية وتعزيز التدخل الفني في مناطق معينة وإنشاء مواقع جديدة داخل الدوحة يزورها الناس، كما أنه جزء من التزام متاحف قطر المستمر بدعم المواهب المحلية وتعزيز الفن العام.

FZJywQ7WAAAFvc1.jpg
 

كما لفت إلى أنه تمت دعوة طلاب الجامعات والخريجين إلى اقتراح عمل فني عام مؤقت أو دائم في مسابقة طلاب الفنون العامة لهذا العام، وذلك لتشجيع الطلاب والخريجين على التفكير في الرسالة التي يودون إيصالها من خلال أعمالهم الفنية، حيث سيتم تكليف الفنان الذي يتم اختياره بتصميم اقتراحه بدعم من إدارة الفن العام في متاحف قطر، على أن يكون الموعد النهائي لتسلم المقترحات هو يوم الإثنين 5 سبتمبر المقبل.

FZJywPMX0Ac3MJp.jpg
 

وأبرز المهندس عبدالرحمن آل إسحاق، في تصريحاته، أن دعوة مبادرة 5/6 المفتوحة تشجع الفنانين على اقتراح عمل فني عام دائم يخاطب المجتمع المحلي، على أنه يجب عليهم الأخذ في الاعتبار صلة العمل الفني بالمجتمع والرسالة التي يرغبون في إيصالها من خلال أعمالهم الفنية، كما عليهم مراعاة الوزن والأبعاد والمواد والميزانية، مشيرا إلى أن المتقدمين الناجحين سيحصلون على عقد عمولة لتنفيذ أعمالهم الفنية العامة المقترحة.

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo