دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.54ريال
يورو 3.93ريال

هيئة تنظيم مركز قطر للمال تصدر الورقة الاستشارية حول تحديث نظام صندوق المستثمر المتخصص

04/07/2021 الساعة 11:49 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

أصدرت هيئة تنظيم مركز قطر للمال ورقة استشارية جديدة بشأن تحديث وتوسيع إطار عمل صناديق المستثمر المتخصص العاملة في مركز قطر للمال.

وبحسب هيئة التنظيم، فإن القواعد المقترحة تنشئ بنية جديدة من الصناديق تتركّز أعمالها على المستثمرين من أصحاب الثروات الكبيرة، والتي تُعرف باسم /صناديق المستثمر المتخصص المعتمد/.

وتُضاف هذه الفئة الجديدة إلى مجموعة واسعة من فئات الصناديق الخاصة والعامة العاملة في مركز قطر للمال ، حيث تهدف هذه التحديثات إلى تلبية مقتضيات النمو المستمرّ لقطاع إدارة الاستثمار في قطر، إضافة إلى الطلب المتزايد من قبل المستثمرين وجهات إدارة الاستثمار على إنشاء الصناديق المزوّدة بهيكليات تتّسم بالمرونة والابتكار.

وبينت هيئة التنظيم، انه حرصاً على تحقيق قيمة مضافة وتعزيز الفرص المُتاحة للقطاع بشكل عام والمستثمرين بشكل خاص، فإنها اصدرت الورقة الاستشارية الخاصة بالتحديثات المقترحة، بهدف الحصول على آراء وملاحظات الجهات المعنية من مستثمرين ومدراء استثمار، على أن تنتهي فترة الاستشارات بتاريخ 30 سبتمبر المقبل.

وفي إطار متصل فقد واصلت الأصول المُدارة في مركز قطر للمال تسجيل نموّ سنوي، مدعوم بفرص النمو المستقبلي المتوقّعة والناشئة عن اعتراف هيئة الأوراق المالية والأسواق الأوروبية بالمنصّة المقدّمة من مركز قطر للمال في يناير 2018، الذي يسمح لشركات إدارة الاستثمار العاملة في مركز قطر للمال بتسويق الصناديق والعمل مباشرة مع المستثمرين المتخصصين في دول الاتحاد الأوروبي.

وفي هذا السياق، قال السيد مايكل راين الرئيس التنفيذي لهيئة تنظيم مركز قطر للمال : "يوماً بعد يوم، تترسّخ أهمية قطر في مجال إدارة الأصول. ومن شأن النظام المحدّث تعزيز موقع مركز قطر للمال فيما يتعلق باستقطاب شركات إدارة الصناديق والمستثمرين المتخصّصين".

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo