دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.85ريال
يورو 4.07ريال

انطلاق فعاليات المعرض العالمي للطوابع في جاكرتا بمشاركة قطرية

04/08/2022 الساعة 21:34 (بتوقيت الدوحة)
جانب من الفعاليات
جانب من الفعاليات
ع
ع
وضع القراءة

انطلقت اليوم في العاصمة الإندونيسية جاكرتا، فعاليات المعرض العالمي للطوابع الذي تنظمه جمعية الطوابع الإندونيسية (IPA) تحت مظلة الاتحاد العالمي للطوابع (FIP) بمشاركة ممثلين من 61 دولة حول العالم، من بينها دولة قطر.

حضرت افتتاح المعرض سعادة السيدة فوزية بنت إدريس السليطي سفيرة دولة قطر لدى إندونيسيا، إلى جانب عدد من المسؤولين والبرلمانيين في إندونيسيا والمشاركين من مختلف دول العالم.

FZVl6SZWYAA9Dd6.jpg
 

ويمثل دولة قطر في المعرض الذي يستمر حتى 9 أغسطس الجاري، المركز القطري لهواة الطوابع والعملات، حيث يشارك كل من السيد حسين رجب الإسماعيل، مسؤول الطوابع والعملات بالمركز، وبعض الهواة المنتسبين في هذا المركز.

حسين الإسماعيل: المركز يشارك بخمسة عروض للطوابع وهي من العروض العالمية المميزة التي حازت على عدة ميداليات عالمية

وأوضح السيد حسين الإسماعيل في تصريح لوكالة الأنباء القطرية (قنا)، أن المركز يشارك بخمسة عروض للطوابع وهي من العروض العالمية المميزة التي حازت على عدة ميداليات عالمية ومنها مجموعة: التاريخ البريدي لقطر (5 فريمات)، وهي توثق فترة ما قبل تواجد البريد القطري وكانت قطر تستخدم الطوابع الهندية ومن ثم الإنجليزية حتى بداية البريد القطري عام 1950، بالإضافة إلى الطوابع الاعتيادية لقطر (5 فريمات).

FZVl6TKXwAMGbv5.jpg
 

وتحاكي أول مجموعة طوابع قطرية صدرت في البلاد عام 1961 بإصداراتها المختلفة وهي 7 إصدارات مدموجة في ثلاث مناسبات، بالإضافة إلى عرض تاريخ الطوابع القطرية التي ترصد تلك الحقبة، والتاريخ البريدي لسلطنة عمان (5 فريمات)، وهي تاريخ الطوابع للفترة من 1868 - 1948، بجانب التاريخ البريدي لعدن (5 فريمات)، وهي تاريخ الطوابع للفترة من 1839 - 1952.

FZVl6TKWYAAhe7L.jpg
 

ويعود المعرض العالمي للطوابع مجددا بعد توقفه بسبب جائحة كورونا "كوفيد-19" منذ نسخة عام 2020.

يذكر أن المركز القطري لهواة الطوابع والعملات عضو في الاتحاد العالمي للطوابع (FIP)، والاتحاد الآسيوي للطوابع (FIAP)، وكذلك عضو في اللجنة التنفيذية للاتحاد الآسيوي للطوابع FIAP لعدة دورات متتالية.

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo