دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.87ريال
يورو 4.07ريال

الجزيرة: صواريخ تنطلق من قطاع غزة باتجاه إسرائيل

05/08/2022 الساعة 21:51 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

بثت قناة الجزيرة، مساء اليوم، خبرا عاجلا عن ‏إطلاق صواريخ من قطاع غزة باتجاه الأراضي المحتلة، وأفادت بأن صافرات الإنذار بدأت تدوي في مستوطنات غلاف غزة.

من جهتها أعلنت سرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، إطلاق أكثر من 100 صاروخ باتجاه تل أبيب ومدن وسط الأراضي المحتلة، في إطار ردّها الأولي على اغتيال القيادي بالحركة، تيسير الجعبري، في عملية عسكرية بقطاع غزة تحت اسم "الفجر الصادق".

من جهة ثانية، نقلت وكالة أنباء الأناضول عن وسائل إعلام عبرية، قولها إنّ صافرات الإنذار سُمعت في عدة مدن قرب تل أبيب وسط الأراضي المحتلة، جراء إطلاق صواريخ من قطاع غزة.

وقال جيش الاحتلال الإسرائيلي في بيان، إنّ صافرات الإنذار أُطلقت في عدة مناطق جنوبي البلاد، من بينها كيبوتس و"لخيش" ومدينة يفنه، كما ذكرت قناة "كان" أنّ دوي صافرات الإنذار سُمع في مناطق من مدينتي عسقلان وأشدود.

وقالت صحيفة "يديعوت أحرنوت" إن صافرات الإنذار دوّت في عدة مناطق قرب مدينة تل أبيب (وسط البلاد)، وهي "ريشون لتسيون، بات يام، حولون".

وفي غزة، أفاد مراسل وكالة الأناضول أن عشرات الصواريخ شوهدت وهي تنطلق من القطاع، باتجاه مناطق إسرائيلية، فيما أعلن داود شهاب، الناطق باسم حركة الجهاد، في تصريح لقناة الجزيرة، مسؤولية حركته عن إطلاق هذه الصواريخ، ردا على "العدوان الإسرائيلي".

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo